معلمون وطلبة وأولياء أمور .. ماذا قالوا في أول يوم دراسي بعد فك الإضراب؟

محليات نشر: 2019-10-06 13:32 آخر تحديث: 2019-10-06 13:32
انتظام عودة الطلبة لمدارسهم بعد انتهاء الإضراب
انتظام عودة الطلبة لمدارسهم بعد انتهاء الإضراب
المصدر المصدر

فرح الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور بعودة الدوام المدرسي وانتهاء إضراب المعلمين، مقدرين ما أفضت إليه جهود الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين إلى نتائج ستكون ملموسة على الواقع المعيشي للمعلمين، ومصالح الطلبة.

وانخرط منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الأحد، نحو مليون ونصف المليون طالب وطالبة بالعملية التربوية والتعليمية، بعد انتهاء الإضراب وإقرار الحكومة علاوة تضاف إلى علاوة الـ 100 بالمئة للمعلمين تحسينا للواقع المعيشي لهم، وللارتقاء بمستوى أدائهم.

وانتظمت طوابير طلبة المدارس، إيذانا ببدء العملية التدريسية.

 وقال علي الخرابشة والد طالبات ملتحقات بالدراسة، إن عودة العملية التربوية والتعليمية في مدارس المملكة عقب توقف دام لأربعة أسابيع، هو بمثابة "حشد قوى" للطلبة والمعلمين تجاه تعزيز مسيرة العلم والبناء في الوطن.

وأشار إلى أن حوار الحكومة مع نقابة المعلمين اتسم بالحضارية، "فطريقة الحوار رغم طول المدة إلا أنها حضارية وكان الجميع يضع أمن البلد وخدمته نصب عينيه".

من جانبها، أكدت مديرة مدرسة ضاحية الرشيد للإناث حمدة سليمان، وقوفها والهيئة التدريسية صفا وحدا لتقديم الخدمة للطلبة، قائلة "سنقوم بتكثيف الجهود لتعويض الطلبة ما فاتهم من تحصيل علمي خلال الفترة الماضية بالتوافق مع الوزارة وذوي الطلبة خاصة طلبة الثانوية العامة".


اقرأ أيضاً : الوزير الغرايبة يعلن موقفه من إضراب المعلمين بعد إنتهاء الأزمة!


وأعرب الشاب محمد ماجد عن شكره وامتنانه وفرحته بتكلل مفاوضات الحكومة مع النقابة بالنجاح، حيث قال وهو يقل أخوين له في الصفين الرابع والسادس إلى مدرسة المهلب بن صفرة للذكور، إن أخوتي متحمسون للدراسة اليوم وكأنهم شرعوا بمرحلة جديدة من حياتهم، مشيرا إلى ان عودة الطلبة إلى مدارسهم اليوم كــ "عودة الطفل الملهوف إلى أمه". 

 مدير مدرسة المهلب بن ابي صفرة بلوء الجامعة الدكتور حرب خلف الحجاج، قال "سنعوض الطلبة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم عن كل دقيقة فاتتهم، وبالتوافق مع أبناء المجتمع المحلي".

وعبر الطالب محمد سعيد عن سعادته وهمته العالية صباح اليوم لبدء العام الدرسي وهو يقف على اعتاب الثانوية العامة، داعيا الله ان يكون عام خير موصلا رسالة الى معلميه ليقوموا بتعويض ما فات الطلبة ومبديا استعداده هو وزملاؤه للدوام لساعات اضافية لتحصيل ما فاتهم .

من جانبها قالت المعلمة بثينة الطويل التي تدرس اللغة الانجليزية لمرحلة الثانوية العامة في مدارس ضاحية الرشيد عن استعدادها وزميلاتها لتعويض الطالبات وانها خلال الفترة الماضية كانت تعد وتحضر المواد والدوسيات للطالبات .

أخبار ذات صلة