تطورات الحوار بين الحكومة والمعلمين بشأن عودة الطلبة للمدارس

محليات نشر: 2019-10-05 09:08 آخر تحديث: 2019-10-05 12:19
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

ينتظر الاردنيون السبت قراراً حاسماً حول عودة الطلبة في المدارس الحكومية الى مقاعدهم الاحد.

وأنهى المعلمون في المدارس الحكومية، إضرابهم للأسبوع الرابع على التوالي والذي تقوده نقابة المعلمين الأردنيين منذ الخامس من شهر أيلول للمطالبة بعلاوة الخمسين بالمائة وسط إصرار حكومي على رفض مطلب المعلمين

وبالرغم من المبادرات العديدة من قبل جهات عدة سواء النيايبة و الشعبية وغيرها في محاولة من أجل إعادة دوران عجلة التعليم في المدارس الحكومية في الأردن من خلال عودة قرابة المليون ونصف المليون طالب إلى مقاعدهم الدراسية.

وبحسب مصادر مطلعة لرؤيا أكدت أن عدة لقاءات تمت بين الحكومة ومجلس نقابة المعلمين، حيث أروقة الحوار تحاط بسرية كبيرة حرصا على وصولها لنتائج تنهي الأزمة.


اقرأ أيضاً : مصادر تكشف أخر المستجدات بين الحكومة والمعلمين بشأن الإضراب


وبحسب ذات المصادر فقد أجريت لقاءات ليل الخميس الجمعة وشهدت ليلة الجمعة السبت، لقاءات أخرى على أعلى المستويات من الطرفين (الحكومة و النقابة) بهدف الوصول الى النتيجة المرجوة وهي وقف الإضراب وعودة الطلبة الى مدارسهم صباح الأحد.

وأفادت مصادر لـ "رؤيا" ايضا أن العروض المقدمة والوساطات التي تعمل على انهاء الازمة لا زالت قيد الدراسة من قبل الطرفين.


اقرأ أيضاً : مصادر تكشف لرؤيا آخر التطورات حول دوام المدارس يوم الأحد


وكان الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم، قد ألمح في تصريحات صحفية سابقة أن النقابة قد تدعوا إلى إضراب جديد في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين.

وأضاف أن الإضراب سيبدأ الأحد المقبل، وأن الحكومة عليها الاستجابة مساء السبت، مشيرا إلى أن فعالية ستنفذها النقابة وهي فعالية مركزية في العامة عمان وتفاصيلها الثلاثاء المقبل.

أخبار ذات صلة