خبير تربوي لرؤيا: نقابة المعلمين ستصعد إضرابها الأسبوع المقبل ما لم تقدم الحكومة حلًا .. فيديو

محليات نشر: 2019-10-04 19:55 آخر تحديث: 2019-10-05 00:33
تحرير: علاء الدين الطويل
السفيرَ السابق الدكتور فايز الربيع
السفيرَ السابق الدكتور فايز الربيع
المصدر المصدر

علق الخبير التربوي والسفيرَ السابق الدكتور فايز الربيع، على أزمة إضراب المعلمين الذي أنهى أسبوعه الرابع، وما زالت الأزمة دون انفراج، أنه الذين أداروا الأزمة لم يقدروا أبعادها منذ بدايتها. 

وقال الربيع خلال استضافته عبر نشرة رؤيا الإخبارية مساء اليوم الجمعة، إن هناك حاضنة كبيرة جدا للمعلمين في كل بيت أردني، والذي يقول غير ذلك مخطئ في تقدير الموقف.

ودخلتْ أزمةُ إضرابِ المعلمين منعطفاً جديدا مع انتهاءِ أسبوعِها الرابع الخميس، بإعلانِ نقابةِ المعلمين عن استجابتها لقرارِ المحكمةِ الإدارية العليا القاضي بوقفِ الإضراب، مع التلويحِ بإعلانِ إضرابٍ جديدٍ حالَ عدمِ تنفيذِ مطالبها بحلولِ مساء غدٍ السبت.

واعتبر الخبير الفايز إنه لا بد من تنازل يقدمه طرفي الأزمة حتى لا تغرق السفينة ويطول مدى الأزمة. 

وتساءل "هل لدى الحكومة نية في تقديم عروض غير التي قدمتها ورفضتها، وهل لدى النقابة قبول إن قلت نسبة العلاوة عن 50%، معتقدًا أن الأزمة تميل إلى التهدئة وليس التصعيد.

وفي حال إعلان النقابة استمرار الإضراب، قال الربيع إنه لا يتوقع أن تتراجع النقابة عن الإضراب ما لم تقدم عرضًا جديدًا يرضي النقابة.


اقرأ أيضاً : خبير قانوني ودستوري :هكذا ينفذ الحكم الصادر في الدعوى المقامة ضد "المعلمين"


وعن دور الحكومة في الأزمة، قال الربيع إن حكومة الرزاز في إدارة الأزمة، وهناك خوف في اتخاذ القرار، كان تبريره من باب أنها لا تريد الحكومة كسر هيبتها.

وقال لا ينبغي أن يكون لمجلس النواب دور الوسيط، بل عليه أن يمارس دوره ويفرضه في الأزمة.

وأوضح أن استمرار الإضراب خسارة للدولة والطالب والمعلم، موضحًا أن الكلفة المالية للإضراب أكبر مما تتطالب به النقابة، مشيرًا إلى أنه لا يرى هناك مشكلة في حساب الوقت ومسألة التعويض.

 

 

أخبار ذات صلة