خبير يوضح لك إن كنت مدمنا على مواقع التواصل الاجتماعي- فيديو 

هنا وهناك نشر: 2019-10-04 12:22 آخر تحديث: 2019-10-04 12:22
الخبير يقول ادمان منصات التواصل الاجتماعي يسبب الإكئتاب
الخبير يقول ادمان منصات التواصل الاجتماعي يسبب الإكئتاب
المصدر المصدر

قال خبير مواقع التواصل الاجتماعي عبدالسلام القضاة إن كثير من الناس تلجأ لمواقع التواصل للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم، ولكن حين يصبح الشخص يلجأ باستمرار لهذه المواقع لظرف معين أو حاجة معينة يصبح هذا الارتباط ادمان.

وأضاف أن حالة الارتباط بين التطبيق والمستخدم تنشئ نوعا من الإدمان، وقد تسبب أمراضا نفسية مثل الإكتئاب، حيث أن المقارانات السلبية تسبب هذا الإكئتاب ، علما أم كثير من الصور غير حقيقية أو وهمية.

وقال إن وسائل التواصل الاجتماعي تهدف لجني الأموال للشركات، والتي أصبحت تدرس شخصياتنا، وتجمع البيانات وتحلل الشخصيات، وبناء عليه أصبحت توجه الإعلانات التي تهم الشخص او التي كان يبحث عنها.

وأكد أن الإدمان على منصات التواصل الاجتماعي، بات ظاهرة، داعيا إلى إعطاء الحياة الواقعية أولوية ومقابلة الأشخاص الحقيقين واغلاق  التنبيهات لتقليل الإدمان على مواقع التواصل.

ولمعرفة الشخص هل هو مدمن على منصات التواصل الاجتماعي بين أن الشخص عليه سؤال نفسه في حال الابتعاد هل سيؤثر عليه الأمر وهل هناك حاجة ملحة وهل سيكون هناك قلق وتوتر.

ودعا الأهل إلى مراقبة أطفالهم، وتحديد أوقات معينة لهم، وأن يكونوا على مرأى من عيونهم، مؤكدا أن ليس كل ما موجود على منصات التواصل الاجتماعي ليس حقيقياً.

 

 

أخبار ذات صلة