بالصور .. وصول الأردنيين (الرواجبة ومطر) الى عمان بعد افراج السلطات المصرية عنهما

محليات
نشر: 2019-10-03 22:55 آخر تحديث: 2019-10-03 23:04
لحظة وصولهما الى مطار الملكة علياء الدولي
لحظة وصولهما الى مطار الملكة علياء الدولي

وصل  مساء الخميس، الى ارض الوطن المواطنين الأردنيين عبدالرحمن علي حسين وثائر حسام مطر اللذين كانا قد اعتقلا في مصر منذ عشرة ايّام.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة أن الوزارة ومنذ ان علمت بموضوع اعتقال المواطنين قامت بتشكيل خلية أزمة ما بين مركز عمليات الوزارة والسفارة الاردنية في القاهرة، والأجهزة الامنية المعنية، وبذلت جهود حثيثة واتصالات مكثفة من خلال القنوات الدبلوماسية مع الجانب المصري الشقيق تكللت بالإفراج عن المواطنين الاردنيين، ووصولهما سالمين إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وقال القضاة أنه وتجسيدا لروح العلاقات الأخوية التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الشقيقة فقد قررت مساء امس السلطات المصرية مشكورة الإفراج عن المواطنين الاردنيين وتسهيل مهمة عودتهما الى المملكة.

وجدد القضاة الشكر للسلطات في جمهورية مصر العربية الشقيقة التي أظهرت تعاونا كبيرا وسريعا جاء ترجمةً للعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

كما توجه القضاة بالتهنئة لذوي المواطنين بسلامة وصولهما إلى أرض الوطن، مؤكدا استمرار وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في القيام بواجبها في رعاية ومتابعة كل ما يتعلق بالأردنيين في الخارج، ورعاية المصالح الأردنية في كل مكان.


اقرأ أيضاً : الخارجية: السلطات المصرية تفرج عن الأردنيين الرواجبة ومطر


هذا وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اكد في مكالمة هاتفية مساء امس مع نظيره وزير الخارجية المصري سامح شكري استراتيجية العلاقة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين واستمرار العمل المنهجي المؤسساتي لتطويرها في جميع المجالات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزيران استمرار العمل على زيادة التعاون وتعميق التنسيق في إطار رؤيتهما المشتركة وبما يترجم صلابة العلاقات الأخوية تعاونا ملموسا أعمق في جميع المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter