تعرف على النشرة الجوية المتوقعة للأردن وبلاد الشام خلال شهر تشرين أول

طقس نشر: 2019-10-03 13:12 آخر تحديث: 2019-10-03 13:37
طقس العرب يصدر النشرة الشهرية لبلاد الشام وفرصة لتحقيق المعدلات المطرية في العديد في المناطق
طقس العرب يصدر النشرة الشهرية لبلاد الشام وفرصة لتحقيق المعدلات المطرية في العديد في المناطق
المصدر المصدر

بالتزامن مع بداية فصل الخريف من ناحية الأرصاد الجوية، قام فريق التنبؤات الجوية طويلة المدى في موقع طقي العرب بأطلاق سلسلة من النشرات الشهرية للوطن العربي بما فيها  تحديثات خاصة للأردن تتعلق بالتوقعات الجوية لشهر تشرين أول 2019 وسلوك درجات الحرارة والأمطار في مختلف مناطق المملكة.

 واعتمد كادر التنبؤات الجوية في هذه النشرات الشهرية على مجموعة من الخوارزميات والمعادلات الرياضية والمُطورة داخلياً عبر تجميع مختلف البيانات الجوية العالمية، كما تم استخدام بعض البرامج المُطورة عبر الذكاء الاصطناعي والتي تعطي صورة مبدأية عن توقعات الطقس خلال الاشهر المقبلة للمملكة بما فيها توقعات درجات الحرارة والأمطار.

 ويتم اصدار هذه النشرة الجوية مطلع كل شهر ويتم الحديث فيها عن توقعات الشهر بشكل تفصيلي ومُعمق.

وتكمن الفائدة المرجوة من هذه النشرات الشهرية في مساعدة مختلف القطاعات في التخطيط المُبكر خلال الشهر على حد سواء ولا سيما القطاع الزراعي الذي يبني مخططاته الزراعية اعتماداً  على هذه النشرات الجوية الخاصة والتي تساعد على جني وتحقيق الأرباح وتقليل الخسائر الناتجة عن بعض الظواهر الجوية القوية مثل السيول والصقيع والثلوج والرياح العاتية وذلك عبر استغلال هذه المعلومات، إضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى التي تستفيد من هذه النشرات الجوية مثل القطاعات التجارية، قطاع الملابس، قطاع الطاقة وغيرها. 

 نظرة عامة عن توقعات شهر تشرين أول 2019

يتوقع طقس العرب أن ينتهي الشهر بدرجات حرارة حول معدلاتها العامة في العديد من المناطق ، مع تواجد فترات أكثر برودة خاصة في الأيام الاخيرة من الشهر، وذلك على إثر توقع امتداد منخفض جوي في الحوض الشرقي من البحر المتوسط.

وتشير التوقعات الى ارتفاص فرص تشكل سحب ركامية وامتداد منخفض البحر الاحمر في بعض الفترات، وبالتالي هناك فرصة جيدة لتحقيق معدلات أمطار هذا الشهر في العديد من المناطق، مع احتمال تجاوزها لاسيما في مناطق البادية والساحل السوري.

أخبار ذات صلة