بيان صادر عن قناة رؤيا

محليات نشر: 2019-10-03 13:11 آخر تحديث: 2019-10-03 19:10
قناة رؤيا
قناة رؤيا
المصدر المصدر

تستنكر قناة رؤيا الفضائية ما وقع من اعتداء اليوم الخميس 3-10-2019 والذي قام به عدد من المعلمين المتواجدين في ساحة النقابات المهنية على طاقمها الذي تواجد في الميدان لمتابعة تغطيته لوقفة المعلمين الاحتجاجية هناك.

وان رؤيا اذ تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة كل من اعتدى على كوادرها المهنية التي تؤدي واجبها الصحفي في تغطية الحدث تؤكد أنها لا تقبل الاساءة لدورها المهني المتوازن في تغطية احداث اضراب المعلمين .


اقرأ أيضاً : شاهد لحظة اعتداء معلمين على طاقم "رؤيا" أثناء وقفة "النقابات" في عمّان.. فيديو


رؤيا التي كانت دوما على مسافة واحدة من جميع اطراف هذه القضية ومنحت المساحة الكاملة لطرفي القضية عبر كافة منصاتها المرئية والمكتوبة وهو أمر موثق لديها بالتفاصيل الكاملة ، تؤكد ادارة وموظفين انها تقف دائما مع الوطن والمواطنين في كافة قضاياهم وتنقل بمهنية وحيادية مطلقة كافة أحداث الوطن وهو الأمر الذي حازت من خلاله رؤيا على ثقة مشاهديها في الوطن والعالم.

وتؤكد رؤيا أن ما يصاغ من اتهامات من قبل أفراد هنا وهناك ، وهو الأمر الذي يحاول البعض تصويره بغير حقيقته ليضع رؤيا في مواجهة المعلم أو في مواجهة الحكومة في هذه القضية، مشيرة الى أن الاهم من ذلك، وجود ما يبرهن أننا مارسنا حقنا المهني والصحفي بكل مهنية يشهد لها القاصي والداني .

ان تصوير البعض ممن لا يقبل الرأي الآخر لرؤيا والمس بمهنتيها وحياديتها والتي اثبتت من خلالها انها المنصة الأكثر مهنية لن يمنع رؤيا من تغطية الأحداث بأقصى درجات المهنية والحياد ويعود لهؤلاء فهم الرأي والرأي الآخر ومعناه وأهميته أمام المشاهد والمتابع أينما كان.


اقرأ أيضاً : شاهد ماذا قال معلمون لحظة اعتدائهم على طاقم "رؤيا"؟.. فيديو


وتطالب رؤيا نقابة المعلمين الاردنيين بالاعتذار رسميا من قناة رؤيا والعاملين فيها بمؤتمر صحفي والاعتذار عن الاساءات التي أقدم البعض عليها عبر كافة المنصات وايضاح موقف النقابة من تغطية رؤيا للحدث بما يؤكد مهنيتها وحيادها وتحتفظ رؤيا بحق اتخاذ اجراءات لاحقة في حال عدم تنفيذ مطالبها بعيدا عن حقوقها القانونية وحق موظفيها ممن اعتدى عليهم.


اقرأ أيضاً : نقابة المعلمين تؤكد أن قناة رؤيا شريك للمعلم وتعتذر عن اعتداء الخميس.. فيديو


ولاحقا قدمت نقابة المعلمين الأردنيين اعتذارها لقناة رؤيا، بعد أن أقدم معملين ظهر الخميس، بالاعتداء على كادر "رؤيا" خلال بث الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمّان.

وقال الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم إن أي اعتداء على إعلامي هو اعتداء على المعلمين، مشيرا إلى أن الإعلام هو شريك للنقابة في نقل رسالتها.

وأشار نديم خلال تصريحات صحفية مساء الخميس، إلى أن النقابة ستفتح تحقيقا بحادثة الاعتداء.

أخبار ذات صلة