بايدن يتعهد بإلحاق هزيمة قاسية بـ "ترمب" في الانتخابات المقبلة

عربي دولي
نشر: 2019-10-03 11:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
استعرت الحرب الكلامية بين بايدن وترمب
استعرت الحرب الكلامية بين بايدن وترمب

أعلن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق أنه لن ينسحب من السباق المقبل على الرئاسة الأمريكية، وانه لن يخضع للابتزاز وبالتالي وذلك بعد ساعات من هجوم ترمب عليه ووصفه له بأنه "المخادع"، فيما رد بايدن بوصفه بـ"المتنمر".

جو بايدن قال في تصريحات معدة مسبقا وزعتها حملته الانتخابية قبل ظهور له في رينو بولاية نيفادا ليل الأربعاء "دعوني أوضح أمرا لترامب ورجاله المأجورين وأصحاب المصالح الخاصة الذين يمولون هجماته ضدي...لن‭‭ ‬‬انسحب.. لن تدمروني أو تدمروا أسرتي‭‭"‬.

وتعهد جو بايدن بإلحاق هزيمة قاسية بالرئيس الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات المقبلة.

وجاء‭‭ ‬‬الهجوم المتبادل بعدما ندد ترامب بشدة عبر سلسلة تغريدات ثم خلال مؤتمر صحفي بتحقيق لعزله يتعلق باتصال هاتفي أجراه في يونيو مع نظيره الأوكراني وطلب فيه التحقيق مع بايدن ونجله هانتر، الذي عمل عضوا بمجلس إدارة شركة أوكرانية عندما كان والده نائبا للرئيس.

واتهم أعضاء ديمقراطيون ترامب بممارسة ضغوط على حليف الولايات المتحدة للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2020 من أجل مصلحته السياسية، بينما أكد ترامب، الأربعاء، أنه تصرف بشكل لائق ووصف بايدن وابنه بأنهما "مخادعان ماكران".

وفي المقابل اتهم بايدن الرئيس الأمريكي، في بيان أرسل للصحفيين قبل خطابه الأربعاء، بإساءة استخدام السلطة.

وقال عن اتهامات ترمب له ولابنه "إنه أطلقها لأنه خائف شأنه شأن أي متسلط ومتنمر في التاريخ... إنه خائف من الهزيمة القاسية التي سألحقها به في نوفمبر المقبل".

أخبار ذات صلة

newsletter