وزير الزراعة الفلسطيني يبرر استيراد الزيتون من الاحتلال

فلسطين نشر: 2019-10-03 09:06 آخر تحديث: 2019-10-03 09:06
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

بعدما قررت الحكومة الفلسطينية، استيراد أطنان الزيتون من الأراضي المحتلة، أكد وزير الزراعة رياض عطاري، ان الوزارة قررت استيراد 3600 طن من الزيتون المخصص للكبيس من الكيان المحتل والاردن ومصر لتلبية احتياجات المصانع والسوق الفلسطيني من هذه النوعيات.

وقال الوزير العطاري انه وبناء على دراسة مهنية من الشركات المتخصصة فقد تم اصدار تصاريح خاصة من قبل وزارة الزراعة لاستراد 2000 طن من الزيتون المخصص ببكبيس من الكيان المحتل و1600 طن من الزيتون المخصص للكبيس من مصر والاردن لتلبية طلبات المصانع والسوق من هذا النوع من الزيتون. 


اقرأ أيضاً : السلطة الفلسطينية تقرر استيراد الزيتون المروي من الأردن والاحتلال


واضاف الوزير "نحن نقوم بالاشراف ومراقبة كل عمليات الاستيراد للزيتون، وان عمليات الاستيراد تتم بعد الحصول على تصاريح خاصة من قبل الوزارة وحسب المواصفات والمقايس المخصصة لذلك خاصة وان هذا النوع المستورد يكون ضمن مواصفات خاصة ويعتمد على الري ونحن لاننتج الا كميات قليلة من هذا الزيتون ونؤكد نحن لانتحدث عن الزيتون البلدي نحن نتحدث عن الزيتون المخصص للمصانع".

وحول انتاج كميات زيت الزيتون المقدر انتاجها هذا العام من الاراضي الفلسطينية قال عطاري ان كميات الانتاج تقدر بـ27 طن من زيت الزيتون في فلسطين".

أخبار ذات صلة