"العمل": إيقاف إصدار وتجديد تصاريح العمل في الجامعات للمدرسين غير الأردنيين

اقتصاد نشر: 2019-10-02 22:25 آخر تحديث: 2019-10-02 22:25
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قرر وزير العمل نضال البطاينة اليوم الاربعاء، وقف منح تصاريح عمل او تجديدها لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية والكليات الرسمية والخاصة لاي جنسية غير اردنية.

وجاء القرار بعد إجتماع وزير العمل مع عدد من الشباب الاردني- المتعطلين عن العمل- الحاصلين على شهادات الدكتوراة ويحملون درجات علمية مثل استاذ مشارك او مساعد من مختلف التخصصات ومنها التقنية والنادرة ومن جامعات مرموقة.

واستمع وزير العمل خلال اللقاء لشكوى حملة الدكتوراة واطلع على مؤهلاتهم المتعلقة بعدم إمكانية حصولهم على فرص عمل في الجامعات الأردنية رغم انهم من ذوي الخبرات العالية وحاصلين على شهادات عليا من أعرق الجامعات الأجنبية والعربية ومن الجامعات الأردنية أيضا.


اقرأ أيضاً : فرص عمل في إربد


وطلب وزير العمل بعد اللقاء معلومات واحصائيات عن اعضاء الهيئة التدريسية غير الأردنيين في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، ومن ثم استدعى فريقه للتباحث بالامر بصفة الاستعجال، وبعد اجتماع مطول، أصدر الوزير قراره واوعز بتعميمه على جميع مديريات العمل للعمل به اعتبارا من الغد.

واوعز وزير العمل بتزويد الوزارات والمؤسسات المختصة بنسخ من القرار وتعميمه على جميع الجامعات.

وبين البطاينة ان أي جامعة او كلية ستتقدم بأي طلب لغايات اصدار او تجديد تصاريح عمل للهيئات التدريسية من غير الأردنيين سيتم دراسة كل طلب بمفرده، وفي حال توفر البديل الأردني في أي من الفروع العلمية او الانسانية لن يتم إجابة طلبهم بالقبول، بل ستكون الأولوية للمواطن الأردني.

أخبار ذات صلة