التنمية: نتطلع لتبسيط إجراءات الحصول على رخص "الحضانات". فيديو

محليات نشر: 2019-10-02 11:36 آخر تحديث: 2019-10-02 11:36
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

قال مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية محمود صالح الجبور إن الوزارة تتطلع إلى تبسيط إجراءات الحصول على رخص تـأسيس حضانات، عبر مراجعة نظام الحضانات الذي صدر العام الماضي، والتعليمات الخاصة به، التي صدرت هذا العام.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن الهدف من تبسيط الإجراءات تخفيض المدة التي كان يقضيها المواطن في إجراءات الترخيص، فالمدة طويلة، صحيح أنها كانت قبل سنوات تستغرق مئة يوم، واصبحت اليوم بحدود 30 يومًا، غير أن هذه المدة أيضًا طويلة، ويرتب على المواطنين نفقات إضافية.


اقرأ أيضاً : "خلوة" بمشاركة الحكومة لـ "ترخيص رياض الأطفال"


وأشار إلى أن الربط الإلكتروني مع الشركاء المختلفين، سمح لهم جميعًا بمعرفة تفاصيل طلب الحصول على الترخيص في اللحظة نفسها، وهو ما يساعد في تبسيط الإجراءات، خاصة تلك المتعلقة بالكشف الحسي على المباني المنوي إنشاء الحضانات فيها، والتأكد من استيفائها الشروط اللازمة.

وقال إن من أبرز أهداف إعادة دراسة النظام والتعليمات، محور الحديث، هو التوجه لتصنيف الحضانات، بحيث تصبح أ و ب و ج، تبعًا لمكان وجودها ومعايير أخرى.

وأكد أن النظام عالج بشكل واضح كل ما يتعلق بالمنشآت والعاملين في الحضانات، من حيث المساحات المطلوبة وموقع الحضانة وتفاصيل أخرى ضرورية، وعالج الاشتراطات المطلوب توفرها بالعاملين في الحضانة، سواء تلك المتعلقة بالإدارة أو بمقدمي الخدمة.

أخبار ذات صلة