هام للأردنيين حول دوام المدارس

محليات نشر: 2019-10-02 08:30 آخر تحديث: 2019-10-02 10:45
الطلبة على أسوار مدارسهم صباح الاربعاء
الطلبة على أسوار مدارسهم صباح الاربعاء
المصدر المصدر

جددت وزارة التربية والتعليم دعوتها لأولياء أمور الطلبة بأن يرسلوا أبناؤهم إلى المدارس الأربعاء.

وأكدت التربية على ضرورة التزام المعلمين بالتدريس داخل الغرفة الصفية وانتظام العملية الدراسية في المدارس.

وأشارت الوزارة الى انه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل من مدير يمتنع عن الدعوة لارسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على تأمين معلم بديل وفورا على حساب التعليم الإضافي.


اقرأ أيضاً : أولياء الأمور غاضبون: أرسلنا أبناءنا إلى المدارس.. والمعلمون يرفضون تدريسهم ويطردونهم - شاهد


وفي السياق، أعلن مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة بدأت مع نهاية دوام الثلاثاء في مدارس المملكة باتخاذ إجراءات إدارية بحق المعلمين الممتنعين عن التدريس.

وأوضح المصدر أن الإجراء الإداري يقتضي الخصم من رواتب المعلمين غير الملتزمين بالعملية التعليمية، بحيث يكون الحد الأدنى 15 دينارا عن كل يوم لا يلتزم به المعلم أو المعلمة في إعطاء الحصص المخصصة له في الغرف الصفية.

بدورها، أكدت نقابة المعلمين استمرار الاضراب، وأن النقابة ستطعن في قرار المحكمة الإدارية خلال المدة القانونية وهي 15 يوما، مشيرا إلى احترام النقابة للسلطة القضائية والقضاء النزيه، وان النقابة ملتزمة بالقانون.

وأشارت إلى أن كل الجهات التي تحاول د شيطنة مطالب المعلمين لن يستطيعوا، متسائلا عن تأخر الحكومة من تقديم اعتذار من قبل الحكومة عما حصل على الرابع.

وأكدت تحمل النقابة ومجلسها تبعيات أي قرار صادر عنها، مطالبا أي معلم الالتزام بـ إجابة اي سؤال أو استجواب بقرارات النقابة.

أما أولياء الأمور، فقد تراجع العديد منهم عن قرار ارسال ابنائهم الطلبة الى المدارس، نظرا لما شهده الثلاثاء من رفض تدريسهم ، وطرد بعضهم من المدارس وعودتهم الى المنازل.

أخبار ذات صلة