مستشار سابق لصدام حسين يترشح للرئاسة بالجزائر

هنا وهناك
نشر: 2019-10-01 19:34 آخر تحديث: 2019-10-01 19:34
مستشار سابق لصدام حسين يترشح للرئاسة بالجزائر
مستشار سابق لصدام حسين يترشح للرئاسة بالجزائر
المصدر المصدر

كشف الأكاديمي  الجزائري، ومستشار سابق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين أحمد شوتري، ، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل بحسب وكالة الاناضول الاخبارية.

وأرجع شوتري اسباب ترشحه إلى " دوافع ترشحه للرئاسات المقبلة تقوم على نشر فكر ومبادئ حزب البعث الاشتراكي في ظل وجود تيار عروبي قومي كبير في الجزائر".

وأضاف شوتري، وهو أستاذ بكلية الإعلام في جامعة الجزائر (العاصمة)،: “أترشح بصفة حرة، والفرصة الآن مواتية بعد أن منع النظام السابق (يقصد به نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة) الحزب من النشاط”.

واستطرد قائلا: “الحزب الآن غير معتمد، لكنّه يمتلك قاعدة شعبية في البلاد وتشمل 30 محافظة، فضلا عن شعبيتي في الجامعة لدى الطلاب والأساتذة”.

وبخصوص برنامجه، أوضح شوتري أنّ عنوان مشروعه “من أجل بناء المجتمع والدولة”، ويتركز على “بناء هيكلة الدولة وفقا لأسس علمية وقانونية”.

وشدد على أنّ مشروعه “يؤكد على اللحمة الاجتماعية بين الجزائريين ويحافظ على هويتهم القائمة على العروبة والإسلام والأمازيغية”.

وأشار المتحدث الذي ينحدر من محافظة برج بوعريريج شرقي الجزائر إلى أنّه كان مستشارا للرئيس العراقي الراحل صدام حسين من 1993 إلى 2003.

 


اقرأ أيضاً : ممثل مصري يجسد شخصية صدام حسين في فيلم هوليودي


أخبار ذات صلة