هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن تحتفل باليوم الأوروبي للغات

الأردن
نشر: 2019-10-01 15:46 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن تحتفل باليوم الأوروبي للغات
هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن تحتفل باليوم الأوروبي للغات

يحتفل الاتحاد الأوروبي و هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية باليوم الأوروبي للغات في مركز هيا الثقافي في عمان يوم السبت الموافق 2۸-۹-201۹، وشارك في الاحتفال خمس مراكز ثقافية أوروبية :المعهد الثقافي البريطاني ، معهد ثربانتس الإسباني، المعهد الثقافي الفرنسي ، معهد غوته بعمان و جمعية دانتي أليغييري الايطالية. وانضمت أيضاً السفارات التابعة لهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية أيضًا: السفارة النمساوية ,السفارة البلجيكية, والسفارة الهنغارية, السفارة الاسبانية, والسفارة الرومانية, السفارة الإيطالية و السفارة الإيرلندية.

إلى جانب ذلك، شاركت سفارة تركيا في الفعاليات كالبلد الضيف لهذا العام.

تم تقسيم الفعاليات إلى قسمين حسب الفئات العمرية من الساعة ۱۰:۰۰ صباحًا إلى ۲:۰۰ ظهرًا، لفئة الأطفال من عمر ۱۲ إلى ۱7 عامًا ، ومن الساعة ۲:۰۰ ظهرًا حتى الساعة 6:۰۰ مساءً للطلاب الذين تبلغ أعمارهم ۱۸ عامًا فما فوق.

مع العديد من الفعاليات التي تشمل الدراما والموسيقى ,القصص ,المسابقات ,الألعاب التفاعلية و العروض المسرحية.

يهدف اليوم الأوروبي للغات لتشجيع تعلم اللغات في جميع أنحاء العالم وزيادة الوعي بأهمية التعلم المستمر للغات كوسيلة لزيادة التفاهم بين الثقافات المختلفة والتقريب بينها، كما ويهدف لتطوير مفهوم التعدد اللغوي وزيادة الوعي حول الفوائد المكتسبة بتعلّم لغة أوروبية.

يُحتفل اليوم الأوروبي للغات كل عام منذ عام ۲۰۰۱ في ۲6 أيلول  بمبادرة من مجلس أوروبا في ستراسبورغ. 

في الأردن يتم تنظيم هذا الحدث من قبل المعاهد الوطنية للاتحاد الأوروبي للثقافة - EUNIC ويتم تمويلها من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter