Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش الأمريكي يعلن مقتل 7من داعش بضربة جوية في ليبيا | رؤيا الإخباري

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 7من داعش بضربة جوية في ليبيا

عربي دولي
نشر: 2019-10-01 02:03 آخر تحديث: 2019-10-01 02:03
ارشيفية
ارشيفية

 

أعلن الجيش الأميركي الإثنين مقتل سبعة أعضاء في عصابة داعش الإرهابية بضربة جوية أميركية في جنوب ليبيا، هي الرابعة في غضون أقل من أسبوعين.

وقال قائد عمليات القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "أفريكوم" الجنرال وليام غايلر في بيان إن "حملتنا ضد داعش وغيره من الشبكات الإرهابية في ليبيا تقوّض قدرتهم على تنفيذ عمليات فاعلة ضدّ الشعب الليبي".

ورفعت الضربة الجديدة التي شُنّت الأحد "بالتنسيق" مع حكومة الوحدة الليبية، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ومقرّها طرابلس، حصيلة الجهاديين الذين قتلتهم القوات الأميركية في ليبيا منذ 19 أيلول إلى 43 قتيلاً.

وكانت "أفريكوم" شنّت ثلاث ضربات جوية في 19، 24، و26 أيلول بالقرب من بلدة مرزوق الصحراوية التي تبعد نحو ألف كلم إلى الجنوب من طرابلس، أدّت على التوالي إلى مقتل 8، و11، و17 "إرهابيا" من تنظيم داعش الإرهابي، بحسب القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا.

وجنوب ليبيا خارج عن سلطة حكومة الوفاق، وكذلك أيضاً عن سيطرة السلطات الموازية في الشرق الليبي، على الرغم من تأكيد "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر أنه متواجد هناك.

وبعدما شنّت قوات المشير خليفة حفتر هجوماً للسيطرة على العاصمة الليبية، حذّر محلّلون ودبلوماسيون من الفراغ الذي أوجده القتال بين المعسكرين في جنوب طرابلس، والذي يمكن أن يصب في مصلحة تنظيم داعش بقية أنحاء البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter