Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السودان: لن نقدم اية تنازلات لامريكا لرفعنا من قائمة الإرهاب | رؤيا الإخباري

السودان: لن نقدم اية تنازلات لامريكا لرفعنا من قائمة الإرهاب

عربي دولي
نشر: 2019-09-30 16:45 آخر تحديث: 2019-09-30 16:45
السودان
السودان

أكدت السودان انها لن تقدم اية تنازلات للولايات المتحدة الامريكية لرفع الخرطوم من قائمة الإرهاب.

المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني محمد الفكي قال إن بلاده لن تقدم أية تنازلات مقابل رفع الولايات المتحدة الأمريكية اسم السودان من قائمة الدول التي تتهمها برعاية الإرهاب.

واضاف الفكي في مقابلة مع وكالة الاناضول التركية  الاثنين "لم نسمع بأية اشتراطات من الإدارة الأميركية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وتابع قوله ان رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك سيتحدث الى كل الدوائر في الادارة الامريكية للوصول الى رؤية متكاملة لمناقشتها مع جميع اطراف الحكومة السودانية مشيرا الى ان السودان دولة حرة مستقلة ولا تفكر الا وفقا لمصالحها.

واشار الفكي الى ان السودان في الفترة الحالية بحاجة ماسة للانفتاح على العالم والاستفادة من المؤسسات الدولية والمراكز العالمية من اجل تمويل الكثير من المشاريع ، والوصول الى مراكز البحوث الدولية اضافة الى السعي لرفع الديون التي وصلت الى اكثر من 45 مليار دولار.

واوضح ان كل تلك الامور مرتبطة برفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وهي مسألة حيوية سيبحثها رئيس الحكومة على هامش مشاركته في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد رفعت في 6 تشرين أول 2017 عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997 لكنها لم ترفع اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"، المدرج عليها منذ عام 1993.

أخبار ذات صلة

newsletter