هام من "التربية" لأولياء أمور الطلبة والمعلمين حول دوام المدارس

محليات نشر: 2019-09-30 09:10 آخر تحديث: 2019-09-30 11:32
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
المصدر المصدر

اعلنت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، عن دعوتها الطلبة للمدارس وتأكيدها تطبيق أحكام نظام الخدمة بحق الممتنعين عن التدريس.

وقالت التربية في كتاب لها: ان تعميمها ملزم ويأتي امتثالا للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية أمس الأحد والقاضي بوقف تنفيذ قرار اعلان الاضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى المرفوعة من قبل أهالي الطلبة، وتحمل الرقم 2019/381 .

ونبهت التربية أنه في حال امتناع اي مدير مدرسة عن الإعلان، أو امتناع أي معلم عن التدريس، فإنه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحقهم، والعمل على تأمين معلم بديل فورا على حساب التعليم الإضافي.


اقرأ أيضاً : "التربية" تدعو الاهالي لإرسال ابنائهم للمدراس الاثنين (وثيقة)


ودعت التربية مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات المملكة، بضرورة التأكيد على مدراء المدارس لدعوة أولياء أمور الطلبة لارسال ابنائهم للمدارس اعتبارا من صباح الثلاثاء 2019/10/1.

واكدت الوزارة ضرورة دعوة أولياء الأمور من خلال الإعلان على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للمدارس أو من خلال المواقع الإلكترونية، والتأكيد على المعلمين بضرورة الالتزام بتدريس الطلبة داخل الغرف الصفية.

وفي السياق، اكدت وزارة التربية والتعليم على جميع مدراء مديريات التربية والتعليم بالتزام جميع مدراء مدارس المملكة بنصوص أسس النجاح والإكمال والرسوب المرتبطة بحضور والتزام طلبة المدارس بالدوام اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في كتاب صدر عنه الاثنين أن هذه التعليمات تأتي امتثالا للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية في الطلب رقم 20/ط/2019 في الدعوى رقم 2019/381، والمتضمن وقف تنفيذ قرار اعلان الاضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى المرفوعة من قبل أولياء أمور طلبة. وجاء في الكتاب تأكيد ضرورة التقيد بهذه النصوص للعام الدراسي الحالي 2020/2019 وعلى جميع طلبة المدارس.

 

أخبار ذات صلة