الأمانة تطرح عطاءات بـ 10 ملايين دينارًا لمعالجة اختلالات مواسم الشتاء الماضية.. فيديو

محليات
نشر: 2019-09-29 10:10 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

 

قال المدير التنفيذي للطرق - مسؤول الطواريء والاستعدادات المهندس إيهاب الدباس إن الأمانة اشترت آليات وتجهيزات بقيمة 11 مليون دينارًا، جزء كبير منها مخصص لحالات الطواريء، عند حدوث الفياضات أو تراكم الثلوج.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "دنيا يا دنيا" أن الأمانة طرحت عطاءات بقيمة 10 مليون دينارًا، مخصصة لمعالجة الاختلالات التي حدثت خلال مواسم الشتاء في الأعوام الماضية.

واعتبر أن ما قامت به الأمانة خلال الفترة الماضية من استعدادات لاستقبال موسم الشتاء المقبل، هو أمر اعتيادي يحدث كل عام، فالأمانة حضرت الآليات والمعدات اللازمة، ونظفت مجاري السيول والأودية والعبارات،وغلفت مصائد المياه، وأجرت صيانة للمضخات في الأنفاق.

وقال إن الأمانة جاهزة لمواجهة حالات الطواريء المختلفة ضمن المألوف، لكن إن كانت هناك ظروف خارجة عن المألوف، فإنها تسعى بكل الوسائل لتفادي الأضرار المتوقعة.


اقرأ أيضاً : الأمانة تسابق الزمن .. استمرار العمل في البنية التحتية للباص السريع - صور


وحول هطول الثلوج وتراكمها، قال إنه لا مشاكل في معالجة أي إغلاقات، فالآليات جاهزة، وشركاء الأمانة المختلفون جاهزون، لكن الفياضات التي تحدث بسبب التغير المناخي هو ما يقلق، فهذه الفياضانات تحدث في كل الدول المتقدمة والنامية، وبالعموم ينشء عنها مشاكل كثيرة.

واعتبر أن عمل الأمانة لا يمكن أن يتحقق النجاح فيه من دون تعاون الشركاء المختلفين، بدءً بالأرصاد الجوية ووزارة الداخلية وليس انتهاءً بالقطاع الخاص، لكن المواطن وتعاونه هو الأساس.

وذكر الدباس المواطنين بحالات الطواريء الثلاث، الخفيفة في حالات الأمطار الخفيفة، والمتوسطة عند الهطول المطري الغزير، والقصوى عند تساقط الثلوج وتراكمها وحدوث الفياضانات.

أخبار ذات صلة