غنيمات عن "زيادات المعلمين": هذا كل ما تستطيع الحكومة تقديمه

محليات نشر: 2019-09-29 09:54 آخر تحديث: 2019-09-29 09:58
وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال جمانة غنيمات - ارشيفية
وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال جمانة غنيمات - ارشيفية
المصدر المصدر

اعتبرت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، جمانة غنيمات، ان الزيادات التي صرفت للمعلمين بقرار مجلس الوزراء، السبت، هو كل ما تستطيع الحكومة تقديمه لهم.

وقالت غنيمات في تصريحات للإذاعة الرسمية الأردنية: ان الظروف المالية للحكومة حاليا لا تسمح بصرف المزيد من العلاوات للمعلمين، مشيرة الى ان الحكومة كانت بصدد صرف علاوات افضل للمعلمين لو كانت الظروف المالية أفضل، مضيفة:" النقابة رفضت ما قدمناه".


اقرأ أيضاً : الرزاز يتحدث عن أزمة إضراب المعلمين وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بها - فيديو


وأكدت على نظرة الحكومة تجاهالدور الذي يقوم به المعلم وقدسيته، والعمل على تحسين وضعه المعيشي خلال الفترة المقبلة.

وحول كلفة العلاوات، قالت غنيمات: ان رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز، زجه وزارة المالية لاتخاذ التدابير لتأمين كلفة العلاوة للمعلمين والتي تبلغ 26 مليون دينار، بما فيها الاقتراض.

 

يذكر ان قرار مجلس الوزراء نص ما يلي :

أولاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم مساعد على علاوة مقدارها 24 دينارا شهريا يستفيد منها 36755 معلما ومعلمة، وهذه العلاوة تمنح لأول مرة.

ثانياً: سيحصل كل من هم برتبة معلم على علاوة مقدارها 25 دينارا شهريا ويستفيد منها 31013 معلما ومعلمة، وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

ثالثاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم أول على علاوة مقدارها 28 دينارا شهريا، ويستفيد منها 18253 معلما ومعلمة، وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

رابعاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم خبير على علاوة مقدارها 31 دينارا شهريا، ويستفيد منها 335 معلما ومعلمة وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

أخبار ذات صلة