من هو "حارس الملوك" السعودي "اللواء عبدالعزيز الفغم"؟

عربي دولي
نشر: 2019-09-29 09:16 آخر تحديث: 2019-09-29 09:37
اللواء الفغم برفقة الملك سلمان - ارشيفية
اللواء الفغم برفقة الملك سلمان - ارشيفية

فجع السعودين، فجر الأحد، بنبأ مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي قتل في إطلاق نار "إثر خلاف شخصي" مع شخص آخر في مدينة جدة.

واللواء الفغم، هو حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبد العزيزن وهو قائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي.


اقرأ أيضاً : مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان


عن حياته

تخرج اللواء عبد العزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطنى السعودى فى وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة فى الحرس الملكي ولقد عمل والد اللواء أيضا مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه فى كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً ولقد حاز على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان، بحسب ويكيبيديا.

وتظهر على وجهه ملامح الصرامة وفى عينيه بريق جذاب، ساعده فى العبور إلى قلوب العديد من الأشخاص، كما عرف عنه الناس إخلاصه وحبه للملك عبد الله بن عبد العزيز حتى أنه كان يحاول أن يأخذ عباءة الملك عبد الله ليحتفظ بها بعد دفنه، ودفعه هذا الإخلاص ليكون حارس شخصى للملك سلمان بن عبد العزيز.

وتمكن من أن يحصل على إحدى الدورات فى فنون الصاعقة، والتى استطاع بها أن يكون مؤهلاً لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة فى تأمين الشخصيات الهامة.


اقرأ أيضاً : ماذا قال مدير مكتب بن سلمان عن مقتل الحارس الشخصي لخادم الحرمين؟


مقتله

قتل في يوم الاحد 30 محرم 1441 هـ الموافق 29 سبتمبر 2019 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه (فيصل السبتي) ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل ال علي في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينها نقاش بسبب خلاف شخصي قديم. وأضاف بأن الجاني أطلق أعيرة نارية باتجاه اللواء الفغم بسبب خلاف شخصي قديم وأصاب تركي السبتي، وهو شقيق فيصل السبتي ثم حاول الجاني بعد ذلك الهروب وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي قتلته فوراً ، بحسب وسائل اعلام سعودية.

أخبار ذات صلة