Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل يدعو الشباب للالتحاق ببرنامج خدمة وطن | رؤيا الإخباري

وزير العمل يدعو الشباب للالتحاق ببرنامج خدمة وطن

اقتصاد
نشر: 2019-09-28 16:45 آخر تحديث: 2019-09-28 16:45
وزير العمل نضال البطاينة
وزير العمل نضال البطاينة

دعا  وزير العمل نضال البطاينة الشباب للالتحاق ببرنامج خدمة وطن.

 البطاينة أعلن عن بدء التسجيل لبرنامج خدمة وطن (الدفعة الثانية) اعتبارا من يوم غد الاحد التاسع والعشرين من الشهر الجاري، مؤكدا  ان برنامج خدمة وطن له أهداف سامية تتواءم مع رؤية وتوجيهات جلالة الملك, المتمثلة بالاهتمام في تنمية الموارد البشرية باعتبارها محورا أساسيا في التنمية المستدامة.

ولفت انه انطلاقا من التجربة المبدئية لبرنامج خدمة وطن، وبعد تقييم التجربة وحصر الدروس المستفادة ضمن جهود التطوير المستمر, اجريت تغييرات جوهرية على أهداف البرنامج بحيث يكون منتهيا بإتاحة فرص عمل للملتحقين به كافة.

واشار إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي على عدة مراحل, بحيث تبدأ بمرحلة الإعداد ولمدة شهر(تدريب وطني) للذكور, وتشمل تدريبات صقل المهارات وتنمية الحس الوطني والانضباط واللياقة البدنية وتعزيز روح الانتماء، بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية –الجيش العربي.

أما المرحلة الثانية, فتشمل التدريب على المهارات الحياتية والوظيفية والمهنية والتقنية, ضمن برامج مبنية على الحاجة الفعلية لسوق العمل, ويتم توزيع المتدربين بناء على خياراتهم بعد توضيح جميع الخيارات المتاحة لهم في سوق العمل, أو تلك المتصلة بريادة الأعمال وغير ذلك من الخيارات، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقوات المسلحة.

واضاف البطاينة أن القطاعات المتاحة الان وحسب احتياجات سوق العمل هي، السياحة والصحة والانشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والاعمال الريادية, والصناعة والصناعات النسيجية والجلدية, بهدف تطوير قدرات الطلاب في عدد من المهارات.

وبين أن المسار المهني بالنسبة للشباب الأردني لا يقل أهمية عن المسار الأكاديمي, استنادا على مخرجات الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد البشرية وتوصياتها بالتوجه للتعليم المهني والتقني تماشياً مع اقتصادات الدول المتقدمة.

ودعا وزير العمل الشباب الباحثين عن عمل من الفئة العمرية 18 إلى 30 سنة, سواء من انهى تعليمه المدرسي أو الجامعي أو المسجلين بديوان الخدمة المدنية, الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي, حيث باب التسجيل للالتحاق بالبرنامج سيفتح اعتبارا من التاسع والعشرين من الشهر الجاري, بهدف تدريب وتشغيل 6000 مستفيد، وبالإمكان التسجيل عبر الرابط الإلكتروني التالي http://www.khedmetwatan.jo .

يشار إلى أن الملتحقين بالبرنامج التدريبي سيتلقون العديد من الحوافز من ضمنها مكافأة شهرية تصل إلى 100 دينار، وبدل مواصلات بقيمة 25 دينارا, وتأمينهم بوجبات الطعام (خلال مرحل التدريب الوطني فقط) واللباس العسكري, وإعطاء الأولوية للخريجين التقدم لبرامج التشغيل التابعة لوزارة العمل, إضافة إلى تأمين ضد إصابات العمل طيلة مدة التدريب الوطني والمهني, وشهادة تدريب من البرنامج وإجازة مزاولة مهنة مجانية مصدقة من مركز الاعتماد وضبط الجودة CAQA, والتأهيل لدخول سوق العمل مسلح بالكفايات والمهارات المهنية والتقنية.

أخبار ذات صلة

newsletter