ساعات حاسمة بشأن وقف الاضراب وتسهيل عودة الطلاب الى المدارس

محليات نشر: 2019-09-28 11:01 آخر تحديث: 2019-09-28 11:01
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تنتهي السبت المهلة التي حددها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لفريقه الوزاري المعني، ووزارة التربية والتعليم وكوادرها للعمل بشكل مكثف ، بهدف تسهيل عودة الطلبة الى المدارس الاحد ، والتي هي مسؤولية مشتركة بين المعلم والطالب وولي الامر والنقابة والحكومة.

وقد اعلن الرزاز، الخميس ان الفريق الوزاري المعني بمتابعة ملف اضراب نقابة المعلمين يتحاور مع مجلس النقابة حول ارقام محددة، تنعكس بشكل مباشر على رواتب المعلمين بجميع تصنيفاتهم، سواء كان معلما مساعدا او معلما اولا او معلما خبيرا، وتحفزهم على تحسين ادائهم التعليمي.

واكد رئيس الوزراء، الخميس عقب اجتماعه مع الفريق الوزاري والفريق الفني واطلاعه على مستجدات الحوار مع نقابة المعلمين، ان المبالغ التي يجري التحاور بشأنها لن تكون وفق الالية الحالية التي يمتعض منها الكثير من المعلمين، والتي تتضمن متطلبات نظرية وابحاث أو الحصول على شهادات عليا، وانما من خلال تطوير الاداء بما ينعكس مباشرة على الغرفة الصفية والطالب، لافتاً "وهذا ما يطلبه المعلم وولي الامر ويصب في مصلحة الطالب نفسه".


اقرأ أيضاً : تصريح صحفي من الحكومة عن آخر تطورات إضراب المعلمين.. فيديو


كما اكد رئيس الوزراء ان هذا الحوار الايجابي ليس مستغربا " فكرامة المعلم من كرامتنا وان مصلحة المعلم في تحسين وضعه المعيشي يحظى بتعاطف المجتمع وهذا لا نقاش فيه اطلاقا ". وزاد "نذكر الجميع انه مضى 3 اسابيع على الاضراب، ونحن، في الحكومة، نفسنا طويل وصدرنا واسع للحوار ولكن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار وهذا ما يؤمن به المعلم قبل اي شخص اخر في المجتمع ".

أخبار ذات صلة