Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان من وزارة الخارجية حول الأردنيين المعتقلين في مصر | رؤيا الإخباري

بيان من وزارة الخارجية حول الأردنيين المعتقلين في مصر

الأردن
نشر: 2019-09-26 21:24 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بان الوزارة و من خلال السفارة الاردنية بالقاهرة قد تابعت باهتمام و حرص بالغين قضية اعتقال ثلاثة مواطنين اردنيين في جمهورية مصر العربية الشقيقة الأسبوع الماضي.

واوضح القضاة في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، بان جهودا حثيثة قامت بها السفارة الاردنية فور تلقيها خبر الاعتقال. حيث وردت للسفارة معلومات تشير الى اعتقال المواطن الاردني الطالب محمد بلال النظامي مساء يوم الجمعة الموافق2019/9/20 بمنطقة ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة. وبعد يومين علمت السفارة بان المواطنين الاردنيين عبد الرحمن علي و ثائر حسام قد تم اعتقالهما ايضا في مدينة القاهرة. وأضاف بان السفارة الاردنية قد قامت و منذ اللحظه الأولى و مازالت بالتواصل المستمر و الحثيث مع الجهات المصريه وطلبت بيان التهم الموجهة للمواطنيين عبد الرحمن وثائر و تزويدها بكافة المعلومات و ظروف اعتقالهما، كما وطلبت ان تقوم السفارة بزيارتهما و الاطمئنان على اوضاعهما، مشيرا الى أنها قد وجدت تعاونا مشكورا من الجانب المصري الشقيق من خلال وزارة الخارجية والجهات الامنية المختصة المصرية والتي وعدت بإطلاق سراحهم فور الانتهاء من التحقيقات اللازمة، واكدت للسفارة بأن اوضاعهم بخير.


اقرأ أيضاً : مصر تفرج عن أردني أوقفه الأمن بميدان التحرير وتحتجز مواطنين آخرين


واضاف بأن الجهود التي قامت بها السفارة في القاهرة قد تكللت بالأفراج عن المواطن الأردني محمد النظامي يوم أمس الأربعاء وانها تتابع عن كثب مع الجانب المصري الشقيق قضية المواطنين المعتقلين عبدالرحمن وثائر . وزاد بانه صدر عن الوزارة عدة بيانات صحفية حول هذه القضيه التي تتابعها باهتمام، ونفى ان تكون الوزارة طلبت من ذوي المواطنين توكيل محامي للدفاع عنهما مشيرا إلى أن متابعة قضايا مواطنينا خارج حدود الوطن تشكل اولوية قصوى في عمل الوزارة .

وفي الختام حذر القضاة من نسب اية اقوال غير صحيحة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وان الوزارة تحتفظ بحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الخصوص، وانها في ذات الوقت لن تتأخر في الرد على اي استفسار صحفي او غيره حول اية قضية تتعلق بمواطن اردني خارج المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter