الناصر لـ"رؤيا": نظام الخدمة المدنية الجديد سيكون جاهزاً خلال شهرين - فيديو

محليات نشر: 2019-09-26 20:01 آخر تحديث: 2019-09-27 00:12
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
المصدر المصدر

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان يسعى إلى تطوير وتحديث تشريعاتها بما ينسجم ويواكب التغيرات المستجدة، وأن نظام الخدمة المدني الحالي مضى عليه فترة زمنية كافية.

وقال الناصر خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الخميس، إن نظام الخدمة المدنية الجديد، ركز النظام على الانتقال في تخطيط وإدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية بحيث تكون مبنية على مفهوم الكفايات الوظيفية بدءاً من إجراءات وآليات الاستقطاب مروراً بتأهيل وتدريب الموظف وانتهاء بترقية الموظف ومراجعة بطاقات الوصف الوظيفي لكافة وظائف الخدمة المدنية بحيث تتضمن كافة أنواع الكفايات اللازمة وبما ينعكس على رفع سوية الأداء العام للأجهزة الحكومية واعتماد مسار مهني للوظائف التخصصية وأطر للوظائف الاشرافية والقيادية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تناقش مشروع نظام الخدمة المدنية الجديد


وأشار إلى أن ديوان الخدمة انتقل في برامجها منذ عام 2011 انتقل تدريجيا نحو الموارد البشرية، المبنية على الكفايات وإدراج جميع الوظائف على هذا النظام، لافتا أن جميع الوظائف العليا والقيادية التي تم الإعلان عنها مؤخرا تم إدراج عليها الكفايات الوظيفية.

وأكد أن مفهوم الكفايات الوظيفية هي الوسيلة الفعلية التي يتم بها رفع سوية الأداء من خلالها.

وأضاف الناصر أنه خلال الشهرين المقبلين سيتم استكمال الإجراءات القانونية لنظام الخدمة المدني الجديد بعد التشاور مع مجلس النقباء. 

أخبار ذات صلة