وفد حكومي من التربية ينقل مقترحاً لنقابة المعلمين لإنهاء الإضراب

محليات نشر: 2019-09-26 07:18 آخر تحديث: 2019-09-26 09:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قدمت وزارة التربية والتعليم مقترحاً لنقابة المعلمين يفضي لحل الأزمة القائمة وإنهاء إضراب المعلمين الذي ينهي الخميس أسبوعه الثالث.

وجاء هذا المقترح خلال لقاء تم في نقابة المعلمين الأربعاء، جمع أمين عام وزارة التربية والتعليم المكلف الدكتور نواف العجارمة، ومدير إدارة النشاطات التربوية زيد ابو زيد، ومدير إدارة البعثات محمد الدعجة، مع عدد من أعضاء مجلس النقابة.

ويتضمن المقترح بحسب مدير إدارة النشاطات بالوزارة زيد ابو زيد، التأسيس لعلاقة وشراكة جديدة ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم في أكثر من جانب، وتحسين الوضع المعيشي للمعلمين ودعم المتميزين منهم.

وطلب وفد الوزارة من نقابة المعلمين دراسة المقترح وتعليق الإضراب والانخراط في حوار مفتوح مع الوزارة وصولاً إلى صيغة نهائية حول موضوع الاقتراح.


اقرأ أيضاً : أردنيون يستنكرون "الإنحراف" في خطاب نقابة المعلمين


بدوره، قال عضو مجلس نقابة المعلمين غالب ابو قديس، في تصريحات صحفية إن المقترح الجديد يتعلق بتحسين العلاوات على نظام الرتب المعمول به بالوزارة، معتبراً أن المقترح لا يلبي طموح ومطالب المعلمين.

وأشاد ابو قديس بقرار الوزارة إلغاء نقل 8 معلمات من مديريات التربية والتعليم للوائي ماركا وبيادر وادي السير وإعادتهن إلى مراكز عملهن السابقة، مبينا أن الوفد الممثل للوزارة تعهد بإصدار كتب إلغاء النقل يوم غد الخميس.

أخبار ذات صلة