السجن 4 شهور لمطلق عيارات نارية في مستودع غاز بعمان

محليات
نشر: 2019-09-25 16:26 آخر تحديث: 2019-09-25 16:26
تحرير: ليندا المعايعة
اطلاق النار حصل اثر مشاجرة داخل مستودع الغاز
اطلاق النار حصل اثر مشاجرة داخل مستودع الغاز
المصدر المصدر

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما يقضي بحبس مطلق نار بالهواء من سلاح بامبكشن داخل مستودع للغاز في عمان 4 اشهر بعد ادانته بتهمة حمل وحيازة ناري بدون ترخيص .

وأعلن القرار خلال جلسة علنية ترأسها قاضي محكمة الصلح  الدكتور عدي الفريحات.

وجاء في قرار الحكم التي توصلت خلاله المحكمة لواقعة " بأن المشتكى عليه في نهاية آب الماضي من العام الجاري حضر المشتكى عليه الى مستودع الغاز الذي يعمل به المشتكي، وحصلت بينهما مشادة كلامية ونتيجة لذلك قام المشتكى عليه قام بإطلاق النار في الهواء، وادى ذلك الى الحاق الضرر بزجاج المستودع الذي يعود للمشتكي حيث جرى إلقاء القبض على المشتكى عليه وبحوزته السلاح الناري.

 وقالت المحكمة في قرارها " بالنسبة لجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص أن الجرم المسند للمشتكى عليه  تجد المحكمة ان الأفعال التي قارفها المشتكى عليه من حيث حيازته للسلاح الناري بحد ذاته ،وعدم حصوله على رخصة لاقتناء هذا السلاح،وعلمه بأنه حائز لسلاح ناري دون ترخيص ،وحيازته للطلقات الحية يشكل بالتطبيق القانوني كافة اركان وعناصر الجرم المسند اليه ،مما يستوجب إدانته بما اسند اليه ومصادرة السلاح والطلقات ".

أما بالنسبة لجرم اطلاق العيارات النارية المسند للمشتكى عليه تجد المحكمة ان اركان هذا الجرم الركن المادي :النشاط المادي الصادر عن الفاعل المتمثل بإطلاق العيارالناري دون داع.

الركن القانوني  :وجود النص التشريعي الذي يجرم الفعل المادي .

الركن المعنوي :المتمثل بارادة الفاعل الحرة لارتكاب الركن المادة للجرم ويعلم بقصد منه، وبتطبيق الأركان تجد المحكمة ان ما قام به المشتكى عليه من أفعال وما تمثله باطلاق عيارات نارية دون داع بعلمه وإرادته الحرة إنما يشكل كافة أركان وعناصر هذا الجرم المسند إليه .

ويشار إلى أن المحكمة دانت المشتكى عليه بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص والحكم عليه بالحبس 4 أشهر والرسوم.

وجرم اطلاق عيارات نارية خلافا لاحكام المادة 330 مكررة\1 من قانون العقوبات حيث طبقت المحكمة العقوبة الأشد وهي الحبس 4 أشهر والر سوم .


اقرأ أيضاً : اصابة حدث بعيار ناري في عمان.. وضبط مطلق النار


أخبار ذات صلة