جودة يعرض انعكاسات الأزمة السورية على الأردن

محليات
نشر: 2014-11-02 20:01 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
جودة يعرض انعكاسات الأزمة السورية على الأردن
جودة يعرض انعكاسات الأزمة السورية على الأردن

رؤيا -  - بترا - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم مع وزير الإنفاق العام والإصلاح الايرلندي بريندان هاولن العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط.


وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البدين الصديقين في مختلف المجالات وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها، مؤكدين أهمية استمرار التواصل والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وعرض جوده خلال اللقاء الإصلاحات التي حققها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات كافة، رغم الظروف الإقليمية المحيطة بصورة جعلت منه أنموذجا يحتذى .


كما عرض جوده الانعكاسات الإنسانية والاقتصادية للأزمة السورية على الأردن من خلال استقباله ما يزيد على مليون و400 ألف مواطن ولاجئ سوري على أراضيه وتقديم الخدمات لهم، والعبء الكبير الذي يتحمله الأردن في هذا الإطار خاصة في ظل محدودية موارده، مبينا أن المملكة لم تدخر جهدا في توفير الاحتياجات اللازمة لهؤلاء اللاجئين مؤكدا على أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار بآداء هذا الدور الإنساني الهام الذي يتحمله نيابة عن العالم.


من جانبه عرض وزير الإنفاق العام والإصلاح الايرلندي هاولن التجربة الايرلندية في مجال تطوير القطاع العام والإصلاح السياسي وضبط النفقات الحكومية ، مؤكدا تقديره للعبء الذي يتحمله الأردن نتيجة استضافته اللاجئين السوريين و مبديا الرغبة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter