Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير" | رؤيا الإخباري

مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير"

هنا وهناك
نشر: 2019-09-25 07:19 آخر تحديث: 2019-09-25 07:19
مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير"
مركز الحسين للسرطان ينظم الدورة التدريبية:" المريض الخبير"

نظم مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع معهد كوري للسرطان في فرنسا، والمعهد العالي لادارة الأعمال (ESA) في لبنان، دورة تدريبية بعنوان: "المريض الخبير". شارك في الدورة عشرون ناجياً وناجيةً من مرض السرطان وعدد من مقدمي الرعاية الصحية في المركز.

وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن هذه الدورة التدريبية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى تهيئة الناجين من مرض السرطان لمشاركة خبراتهم التي مروا بها أثناء تلقي العلاج، وما بعد مرحلة السرطان. علماً أن هذه الدورة ستؤسس لبرنامج شامل لدعم مرضى السرطان، يكون عماده الناجون من المرض.

 وبين أن الدورة تناولت عدة محاور من أبرزها: الحقائق العلمية حول مرض السرطان، نبذة عن المنظومة الصحية في الأردن، الصحة الإلكترونية وأهمية التطور الرقمي في رفع مستوى الرعاية الصحية، وتمكين المريض من المشاركة في اتخاذ القرارات المدروسة المتعلقة بعلاجه.

من جهة أخرى ثمن الدكتور منصور جهود معهد كوري والمعهد العالي لإدارة الأعمال في تعزيز دور الناجيين من مرض السرطان، والتأكيد على أهمية خبراتهم في التجسير ما بين المنظومة الصحية والمريض.

 وفي ختام الدورة قام كل من الدكتور عاصم منصور والدكتور بيار عنحوري، مسؤول العلاقات الدولية في معهد كوري في فرنسا، بتوزيع الشهادات على المشاركين.

 كما أعرب الدكتور عنحوري عن فخره باطلاق هذه الدورة التدريبية المميزة والتي تعكس تجربة معهد كوري في تعزيز شراكة خبرة المريض الفاعلة في رحلة العلاج وتبنيها في مركز الحسين للسرطان، والتي أطلق عليها عنوان:" المريض الخبير" تقديراً واعتدادا بالناجين من السرطان.

أخبار ذات صلة

newsletter