Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يعتبر إطلاق الديموقراطيين إجراءات لعزله "حملة مطاردة نتنة" | رؤيا الإخباري

ترمب يعتبر إطلاق الديموقراطيين إجراءات لعزله "حملة مطاردة نتنة"

عربي دولي
نشر: 2019-09-25 02:28 آخر تحديث: 2019-09-25 02:34
ترمب
ترمب

ندّد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في نيويورك بالإجراءات التي أطلقها خصومه الديموقراطيون في مجلس النواب الثلاثاء لعزله من منصبه، معتبراً إياها "حملة مطاردة نتنة".

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "يوم بمثل هذه الأهميّة في الأمم المتحدة، كثير من العمل وكثير من النجاح، لكن الديموقراطيين قرّروا إفساد كلّ شيء (...) حملة مطاردة نتنة. أمر سيء جداً لبلدنا".

وأضاف أنّ الديموقراطيين "لم يروا أبداً محضر الاتصال. حملة مطاردة خالصة".

وفي تغريدة أخرى كتب ترمب بالخط العريض "تحرّش بالرئاسة!".

وكان الرئيس الجمهوري اعتبر قبيل تصريح بيلوسي أنّ إطلاق الديموقراطيين إجراءات لعزله سينعكس "إيجابياً" على فرصه في إعادة انتخابه لولاية ثانية.

وقال ترمب إنّ "الجميع يقولون إنّ هذا الأمر سيكون إيجابياً لي في الانتخابات".

وأتى إعلان رئيسة مجلس النواب بعيد ساعات على إعلان ترامب أنّه سمح بنشر فحوى المحادثة الهاتفية التي أجراها مع نظيره الأوكراني فولويمير زيلينسكي.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "أنا الآن في الأمم المتحدة حيث أمثّل بلدنا، ولكنّي سمحت بأن يُنشر غداً (الأربعاء) المحضر الكامل (...) لمحادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني".

وأضاف "سترون أنّ الأمر يتعلّق باتصال ودّي ولائق من كل الجوانب"، مؤكّداً أنّه "ما من ضغط، وخلافاً لجو بايدن وابنه، لا مقايضة! كلّ هذا ليس سوى استمرار لأكبر حملة مطاردة شعواء في التاريخ".

وكان ترامب نفى في وقت سابق الثلاثاء أن يكون قد ضغط على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نجل بايدن من خلال مساومته على مساعدة عسكرية أميركية مخصّصة لأوكرانيا.

وهذا التهديد المفترض هو في قلب نقاش حول إمكانية بدء إجراءات إقالة إذ تشتبه المعارضة الديموقراطية في أن يكون ترامب قد استغلّ موقعه ليدفع بمسؤول أجنبي إلى التحرّك لمصلحته الشخصية.

وكان ترامب أقرّ علناً بأنه ذكر بايدن ونجله هانتر الذي عمل مع مجموعة أوكرانية لإنتاج الغاز اعتبارا من 2014، في اتصال هاتفي مع زيلينسكي صيف 2019.

وأبلغ عنصر في الاستخبارات الأميركية المسؤول عنه بهذه المحادثة الهاتفية بعدما ارتاب بشأن مضمونها.

أخبار ذات صلة

newsletter