هل سيؤثر افلاس "توماس هوك" على السياحة في الاردن؟.. الحكومة تجيب

محليات نشر: 2019-09-24 17:10 آخر تحديث: 2019-09-24 17:43
وادي رم
وادي رم
المصدر المصدر

علقت الحكومة لأول مرة، عبر وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة، على افلاس "توماس هوك" البريطانية ومدى تأثيرها على السياحة في الاردن.

وقالت شويكه في تصريحات لها: إن اعلان الشركة البريطانية السياحية "توماس كوك" عن إفلاسها سيكون تأثيره بسيط على سياحة الأردن.

وبينت وزيرة السياحة، أن حجم السياحة من الجنسية البريطانية للمملكة في زيادة مستمرة، حيث شهدت ارتفاعا بنسبة 24 بالمئة منذ بداية العام حتى نهاية شهر آب الماضي لتبلغ حوالي 37 الف سائح، موضحة ان مؤشرات السوق البريطاني في السياحة الى الأردن في تنامي مستمر .


اقرأ أيضاً : لندن تتكفل باعادة نحو 4500 سائح بريطاني من تونس بعد افلاس "توماس كوك"


وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، انه لا يوجد اتفاقيات تسويق مشتركة بين شركة توماس كوك وهيئة تنشيط السياحة الاردنية، واصفا تأثيرات اعلان شركة توماس كوك افلاسها على المملكة بانها بسيطة ولن يلمسه القطاع السياحي الأردني، ولن يكون له تأثير كبير على حركة المجموعات السياحية الى المملكة .

وأوضح، ان هنالك شركة اردنية واحدة تتعامل مع الشركة البريطانية ولم يكن هناك تأثير كبير للمجموعة السياحية الموجودة لديهم في المملكة.

يشار الى ان شركة "توماس كوك" البريطانية التي تعد أقدم شركة رحلات في العالم، أعلنت الاثنين الماضي إفلاسها، ما تسبب بإنقطاع السبل بمئات الآلاف من السائحين في أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة