Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاربعاء تحسم الأمور .. ونتنياهو يدعو منافسه غانتس الى تشكيل حكومة وحدة | رؤيا الإخباري

الاربعاء تحسم الأمور .. ونتنياهو يدعو منافسه غانتس الى تشكيل حكومة وحدة

فلسطين
نشر: 2019-09-23 14:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

انتهت، ظهر ، الإثنين، المشاورات التي دعا إليها رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين، بحصول رئيس حكومة الاحتلال برئاسة نيامين نتنياهو، على 55 توصية، مقابل 54 توصية لرئيس قائمة "ازرق ابيض"، بيني غانتس، على أن يجتمع مساء اليوم بهما.

وأوصى لصالح نتنياهو الليكود و"إلى اليمين" و"شاس" و"يهدوت هتوراه"، بينما أوصى لصالح غانتس القائمة قسم من المشتركة و"المعسكر الديمقراطي" وتحالف العمل و"غيشر". في حين امتنع التجمّع الوطني الديمقراطي وعن التصويت لصالح أي من المرشّحين.

ونقلت وكالة  معا الفلسطينية عن مواقع عبرية انه من المتوقع أن يعلن الرئيس ريفلين الأربعاء عن من سيتولى مهمة تشكيل الحكومة، وسيحصل المرشح على 28 يومًا ، مع خيار تمديد 14 يوما كحد أقصى. إذا فشل ، فسيتمكن ريفلين من إبلاغ المرشح الآخر بأنه يمنحه 28 يومًا، دون تمديد، لتشكيل حكومته الخاصة.

ودعا بنيامين نتنياهو، بيني غانتس الذي يترأس تحالف "ازرق ابيض" الى تشكيل حكومة وحدة تشمل الطرفين كمخرج من الوضع المتأزم بعد الانتخابات العامة.

 وقال نتنياهو انه يتحدث باسم كتلة اليمين التي يبلغ عدد مقاعدها 55 مقعدا، ويدعو بيني غانتس الذي يقف على رأس كتلة "الوسط – يسار" الى الانضمام الى حكومة وحدة تشمل الجانبين بدون استثناء او استبعاد او شروط تبعد أي طرف عن هذا الهدف.


اقرأ أيضاً : https://royanews.tv/news/191675


واضاف نتنياهو إن "الوحدة هي أمر الساعة ، أردنا تشكيل حكومة يمينية، وللأسف لم يكن ذلك ممكناً. لم نحصل على مقاعد كافية للقيام بذلك. أراد غانتس أن يفعل ذلك من الجانب الآخر ولم ينجح أيضًا. لذلك ، فإن الحكومة الوحيدة التي يمكن تشكيلها هي حكومة وحدة واسعة بيننا ، والسبيل الوحيد للقيام بذلك هو الجلوس والتحدث ".

يذكر ان بيني غانتس يحظى بتوصيات 54 من أعضاء الكنيست لتشكيل الحكومة القادمة بينما يبلغ عدد التوصيات التي يحظى بها نتنياهو 55 فيما يتبقى حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان وله 8 مقاعد ولا يوصي بأي منهما لتشكيل الحكومة القادمة وانما يطالب بحكومة وحدة هو الآن.

 هذا ولم يصدر لغاية هذه اللحظة أي تصريح من مقر بيني غانتس تعقيبا على دعوة نتنياهو.

أخبار ذات صلة

newsletter