المعلمون يواصلون إضرابهم في المدارس الحكومية

محليات نشر: 2019-09-23 09:26 آخر تحديث: 2019-09-23 09:34
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

يواصل المعلمون في المدارس الحكومية الاثنين إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالي ، رافضين إعطاء حصص تعليمية للطلبة، رغم المحاولات المكثفة لحلّ الأزمة بين الحكومة والنقابة .

ففي صباح كل يوم دراسي تفتح أبواب المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة وتبث سماعات الطابور الصباحي السلام الملكي لكن دون وجود طلبة في ساحات المدارس.

وكان يوم الاحد قد شهد تحركات ميدانية للمعلمين، حيث احتشد مئات المعلمين أمام مبنى مديرية تربية المفرق وفي منطقة الحسا بمحافظة الطفيلة مطالبين حكومة عمر الرزاز باقرارعلاوة الخمسين بالمائة. 

ووجه نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة تحيته لمدراء ومديرات المدارس الملتزمون بقرار النقابة، واصفا الأسبوع الثالث للإضراب بأسبوع "الإصرار".


اقرأ أيضاً : إضراب في المدارس الحكومية للأسبوع الثالث ووقفات احتجاجية للمعلمين.. فيديو


النواصرة في كلمة له بثت مساء الأحد عبر الحساب الرسمي لنقابة المعلمين على الفيسبوك ، اكد على ان المعلمين سيعوضون الطلبة عن كل ما فاتهم من حصص ودروس خلال فترة الإضراب.

وحول تصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات،الأحد ، قال النواصرة إن الجديد في تصريحها هو استغناء الحكومة عن المسار المهني، معتبرا انه أمر غير مرتبط بمطالبهم وأن النقابة لم ترفض هذا المسار ولكن يجب أن يكون بعد اعتراف الحكومة بعلاوة الـ 50%.

وتسائل النواصرة، هل بدأت الحكومة تفقد مبررات وجودها، وقال: "اذا لم تعد الحكومة قادرة على حل مشكلة المعلمين، الأولى أن تفسح المجال لفريق حكومي جديد جاد ينهض بواجباته تجاه الوطن وابنائه.

أخبار ذات صلة