الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء.. فيديو

محليات
نشر: 2019-09-22 10:40 آخر تحديث: 2019-09-22 10:47
المشروع يستهدف الشباب وحديثي الزواج لمن دخله أقل من 700 دينار.. نحو النهضة
المشروع يستهدف الشباب وحديثي الزواج لمن دخله أقل من 700 دينار.. نحو النهضة
المصدر المصدر

أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأحد، البرنامج الوطني للاسكان من خلال المؤسسه العامه للاسكان والتطوير الحضري.

قال رئيس الوزراء، إن هذا المشروع جاء للاسر الفتيه واصحاب الدخل المحدود، وهو يفتح فرص استثماريه ويزيد من عدد الايدي العامله الاردنيين.

وأضاف أن هذا المشروع جاء بنظام الاقساط ليتمكن صاحب الدخل 400 - 700  دينار من شرائها.

ويتضمن هذا البرنامج تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة الخدمات ،بالاضافه الى بيع قطع اراضي سكنيه مخدومه في عدة محافظات بالمملكة ، أولها مدينة المجد السكنيه في محافظة الزرقاء 

يستهدف البرنامج ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على فئة الشباب وحديثي الزواج على ان لا يتجاوز دخل الاسره 700 دينار شهريا.


اقرأ أيضاً : الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه - فيديو


ويتم تنفيذ البرنامج بالشراكه مع القطاع الخاص يُمنح فيها المستثمر والمستفيد قروضاً سكنيه بسعر فائده مدعوم من البنوك التجاريه والاسلاميه اضافةً الى اعفاءات رسوم نقل ملكيه لدى دائرة الاراضي والمساحة.

البرنامج الوطني للإسكان، الذي يستهدف ذوي الدخل المتدني والمتوسط، وفق مصدر رسمي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أمس، يأتي تنفيذ البرنامح عبر محورين، الأول، يتضمن تنفيذ تجمعات سكنية صغيرة متكاملة الخدمات لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة على أراض مخدومة مملوكة لـ”التطوير الحضري”، لإنتاج 900 شقة سكنية تقريباً في عمان والكرك والطفيلة والزرقاء والمفرق، تتراوح مساحتها ما بين 100 و120 مترا مربعا، وذلك بالشراكة مع المستثمرين بالقطاع الخاص.

أما المحور الثاني، فيتضمن بيع 1700 قطعة أرض سكنية مخدومة من مشاريع المؤسسة في معظم محافظات المملكة، فيما سيتم تنفيذ البرنامج على مراحل عدة، أولها مشروع مدينة المجد السكنية، على ما أضاف المصدر نفسه. 

وأشار المصدر إلى أن البرنامج يتضمن مزايا وإعفاءات خاصة، أبرزها منح المستفيدين والمستثمرين قروضا سكنية بسعر فائدة مدعوم من خلال البنوك التجارية والإسلامية للفئات المستهدفة من البرنامج، وكذلك خصم على أثمان قطع الأراضي المنوي تنفيذ المشاريع عليها، إضافة إلى إعفاءات على رسوم نقل الملكية للأراضي والشقق.

ويستهدف البرنامج، ذوي الدخل المتدني والمتوسط مع التركيز على الشباب وحديثي الزواج، على أن لا يتجاوز دخل الأسرة 700 دينار شهريا.

أخبار ذات صلة