ماذا قال أردنيون عن خيارات تعويض طلبة المدارس بعد انتهاء إضراب المعلمين؟

محليات نشر: 2019-09-20 18:27 آخر تحديث: 2019-09-20 23:15
الاضراب على ابواب أسبوع ثالث
الاضراب على ابواب أسبوع ثالث
المصدر المصدر

 إضراب المعلمين بات على أبواب أسبوع ثالث، ونقاشات هنا وهناك وجولات حوار بين النقابة والحكومة دخلت نفقا مظلما، لم يدفع ثمنه سوى الطلبة.

 وفي هذا الخصوص عبر مواطنون عن استيائهم جراء تأخر الطلبة عن الالتحاق بمقاعد الدراسة، متسائلين عن آليات تعويض الطلبة ما فاتهم من دراسة، وكيف ستكون خطط التعويض، معتبرين أن أي خطة تعويضية سيكون أبرز ملامحها الضغط على الطالب، قائلين ما ذنب الطالب أن يتحمل ضغط القادم؟ جراء تكثيف العملية التعليمية.

 موقع رؤيا الإخباري استطلعت آراء المواطنين عبر صفحته على الفيسبوك  حيث طرح السؤال التالي:" برأيكم.. ما هي أفضل طريقة لتعويض الطلبة عما فاتهم من دروس بسبب إضراب المعلمين؟".

 وألقى عدد من المواطنين باللائمة على المعلمين، وأنهم سبب التأخير، قائلين متسائلين هل سيتحسن وضع الطالب علميا إن حصلوا على علاوة 50%.

 فيما تندر البعض على النقابة وقالوا على كل معلم أن يأخذ صفا كاملا لبيته، ومجلس النقابة يتولى عملية الطبخ!.

 

 ورأى مواطنون أن المعلمون لن يتمكنوا من التعويض وأن ما سيحدث هو تدريس سريع و " شلفقة" على حد قولهم :" ماراح يعوضهم بشي راح يدرسها بسرعة وشلفقة عشان يلحقوا يختموا المنهاج والي بيفهم ولا ما فهم مو فارقة مع حدا المهم يزيدو رواتبهم بس مشكلتهم مادية مو مهنية ..

 فيما حمل البعض الحكومة نتيجة ما حدث، لرفضها الزيادة التي يطالب بها المعلمون، ولتأخرها في فتح باب الحوار.


اقرأ أيضاً : هام من "التربية" بشأن موعد بدء وانتهاء العام الدراسي 2019 -2020


  مواطنون قالوا:"  لما لم يوجه هذا السؤال للوزارة عندما نشرت تقويم السنة واختصرت شهر كامل من الدوام للفصل الثاني دون اي تعديل او تخفيف من المناهج وحكيتلها برأيك كيف راح تختم المادة وانتي حطيت تاريخ الامتحان النهائي ٥/٢ وهو عادة باول شهر ٦ يبدأ ".

 وآخرون اقترحوا :" إلغاء حصص الفن والرياضة لتعويض الطلبة، في حين اقترح آخرون أن يتم السير بالمنهاج أكثر ، في دروس ما بتحتاج وقت أو ممكن ما تكون مهمة بيقدر يعطيها بحصة واحدة بشكل سريع.

ويرى آخرون بجعل يوم السبت يوم عمل ودراسة، وتلغى العطل فيه، فيما اعترض البعض على هذا المقترح لأن " هناك مدارس دوامها فترتين صباحي ومسائي".

 فيما اقترح بعض المواطنين إلغاء العطلة بين الفصلين، مشددين أن حصص الفن والرياضة تمثل المتنفس الوحيد للطلبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقراءة اراء ومقترحات الموطانين اضغط هنا

أخبار ذات صلة