غرينوود ينقذ مانشستر يونايتد من خيبة أمام أستانا

رياضة نشر: 2019-09-20 00:17 آخر تحديث: 2019-09-20 00:17
الانكليزي مايسون غرينوود
الانكليزي مايسون غرينوود
المصدر المصدر

أفلت مانشستر يونايتد الانكليزي بطل 2017 من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه أستانا الكازخستاني، وفاز بهدف يتيم في وقت متأخر للمراهق مايسون غرينوود ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثانية عشرة من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس.

وسجل غرينوود (17 عامًا) هدفه الاول مع "الشياطين الحمر" من مشاركته الاساسية الثانية فقط، ليمنح يونايتد الساعي للعودة الى دوري الابطال، النقاط الثلاث على ملعب "أولد ترافورد" (73).

وأجرى المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير تسعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 1-صفر على ليستر سيتي في الدوري المحلي السبت، وأبقى على المهاجم ماركوس راشفورد والصربي نيمانيا ماتيتش، فيما شارك المراهقان أنجيل غوميز وتاهيت تشونغ للمرة الاولى أساسيين مع الفريق.

وفرض يونايتد سيطرته المطلقة على اللقاء وهدد مرمى الضيوف في مناسبات عدة لا سيما عن طريق راشفورد والبرازيلي فريد قبل أن تثمر جهود الفريق عن هدف غرينوود بعدما وصلته الكرة من فريد على الجهة اليمنى، مهدها لنفسه داخل المنطقة مراوغًا المدافعين وأسكنها بيمناه شباك الحارس نيناد ايريتش.

في المواجهة الاخرى من المجموعة فرض الكمار الهولندي التعادل بنتيجة 2-2 على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي.

وفي المجموعة العاشرة، حقق فولفسبرغر النمسوي أكبر مفاجآت الجولة الأولى باكتساحه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في معقل الأخير برباعية نظيفة.

ويخوض الفريق النمسوي غمار دور المجموعات للمرة الأولى على الصعيد القاري، إلا أن افتقاده الى الخبرة في مواجهة فريق متوج سابقا بكأس الكؤوس الأوروبية لم يمنعه من إسقاط مضيفه الألماني في معقله، حاسما اللقاء بشوطه الأول بعد تقدمه بثلاثية الإسرائيلي شون فايسمان (13) وماريو لايتغيب (31) ومارسيل ريتسماير (41)، قبل أن يضيف لايتغيب أيضا الرابع (68).

وتصدر ثالث الدوري النمسوي للموسم الماضي المجموعة مشاركة مع روما الإيطالي الذي تغلب على ضيفه باشاك شهير التركي برباعية نظيفة أيضا من البرازيلي جونيور (42 خطأ في مرمى فريقه) والبوسني إدين دزيكو (58) ونيكولو زانيولو (71) والهولندي جاستن كلايفرت (3+90).

وفي السابعة، خرج بورتو البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي منتصرين من ملعبيهما، الأول على يونغ بويز السويسري 2-1 والثاني على فيينورد الهولندي 1-صفر. فيما كانت عودة ولفرهامبتون الإنكليزي الى المشاركة القارية للمرة الأولى منذ كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1980-1981 غير موفقة، بسقوطه على أرضه ضد سبورتينغ براغا البرتغالي صفر-1 ضمن المجموعة الحادية عشرة التي شهدت تعادل سلوفان براتيسلافا السلوفاكي وبشكتاش التركي 2-2.

وتصدر فولفسبورغ الألماني المجموعة التاسعة أمام غنت البلجيكي بفوزهما على أوليكساندريا الأوكراني 3-1 وسانت إتيان الفرنسي 3-2 تواليا.

وبرزت النتيجة الكاسحة التي حققها لودوغوريتس البلغاري على سسكا موسكو الروسي 5-1 في المجموعة الثامنة التي تعادل فيها إسبانيول الإسباني مع فيرينسفاروش المجري 1-1.

أخبار ذات صلة