"نادي المناظرات والفكر " يكشف أسباب تأجيل البطولة الوطنية الأولى للمناظرة

محليات
نشر: 2019-09-19 20:16 آخر تحديث: 2019-09-19 20:16
النادي حمل وزارة التربية المسؤولية
النادي حمل وزارة التربية المسؤولية

أعلن نادي المناظرات والفكر عن تأجيل تأجيل البطولة الوطنية الأولى للمناظرة (نسخة المدارس).

وأرجعت سبب التأجيل في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك إلى :" مواقف متعددة ومتكررة أدت إلى تعطيل سير البطولة و عدم مقدرة عدد كبير من المدارس للمشاركة فيها رغم تحقق تسجيلها بل والانتهاء من التحضيرات سواءً من الجهات المنظمة أو الفرق المشاركة".

 واعرب النادي عن أسفه عن قدرته على تمثيل الأردن داخله، وقدرته على التمثيل خارجه حيث :" تمكن من تمثيل الأردن في المحافل الدولية وتحقيق المركز الأول على مستوى العالم في المناظرات، واختيارنا كأحد أفضل (3) مبادرات مختصة في المناظرات على مستوى العالم، إلا أننا لا نستطيع تمثيل الأردن في الأردن!".

وتاليا نص البيان : 

ببالغ مشاعر الأسى والخذلان، نعلن آسفين عن تأجيل البطولة الوطنية الأولى للمناظرة (نسخة المدارس) نتيجة مواقف متعددة ومتكررة أدت إلى تعطيل سير البطولة و عدم مقدرة عدد كبير من المدارس للمشاركة فيها رغم تحقق تسجيلها بل والانتهاء من التحضيرات سواءً من الجهات المنظمة أو الفرق المشاركة.

لحظات عصيبة تمر علينا ونحن نحاول تقبل فكرة أننا كشباب أردني استطاع تمثيل الأردن في المحافل الدولية وتحقيق المركز الأول على مستوى العالم في المناظرات، واختيارنا كأحد أفضل (3) مبادرات مختصة في المناظرات على مستوى العالم، إلا أننا لا نستطيع تمثيل الأردن في الأردن!

و على الرغم من كون البرنامج المدعوم و المقام بشراكة كاملة مع وزارة الشباب الأردنية منذ ما يزيد عن (4)أشهر لم تستطع وزارة التربية والتعليم تجاوز الخلل البيروقراطي العميق و تحقيق دعاوى دعم وتمكين الشباب بالموافقة على إقامة فعالية فكرية عصرية، وفرصة ذهبية إضافية للجيل الصاعد من الشباب الأردني.

ابتداءً من المماطلة وتجنب إصدار قرار رسمي بشأن البطولة حتى اللحظات الأخيرة، مروراً بالتعقيدات الإجرائية و ازدواجية المواقف، وانتهاءً بتبرير عدم الموافقة بوجود مشروع مناظرات لدى وزارة التربية والتعليم وعدم إمكانية الموافقة على مشروع مناظرات آخر..

#إلى_إشعار_آخر ..
- أكثر من (40) فريق يمثلون مؤسساتهم التعليمية، أي ما يقارب (200) طالب وطالبة مع مدربيهم الذين خاضوا تدريبات مخصصة.

- أكثر من (40) محكم معتمد، (100) متطوع شاب في فرق التنظيم والتسجيل و الإعلامي على أهبة الاستعداد لإدارة الفعالية.

- أكثر من (70) مناظرة و (10) فعاليات تدريبية كانت تنتظر المشاركين والمتطوعين.

الشكر موصول لشركائنا في وزارة الشباب الأردنية على ثقتكم المقدرة و دعمكم المتواصل وجهدكم الدؤوب لإنجاح العمل واستمراره، وإننا بذلك لن ننسى جهود الطلبة المشاركين والمدارس الشريكة ونؤكد على مسؤوليتنا بضمان تحقيق الاستفادة المثلى من الجهود المبذولة في التدريب والتحضير خلال الفترة الماضية، وكذلك كل التقدير و الافتخار بهيئة التحكيم و فريق المتطوعين الذين نفاخر بهم وبهِمَمِهم الدنيا، دمتم جميعاً ذخراً للوطن وعزاً له.

والله الموفق و المعين،،

الهيئة التحضيرية للبطولة الوطنية المدرسية الأولى للمناظرة

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني