الصايغ: انعدام الديمقراطية والمحاسبة في مجتمعاتنا أدت إلى انحدار أخلاقيات العمل والاقتصاد- فيديو

اقتصاد نشر: 2019-09-19 16:29 آخر تحديث: 2019-09-19 16:33
الصياغ يرى أنه لا يوجد شركات فاشلة بل يوجد ادارات فاشلة
الصياغ يرى أنه لا يوجد شركات فاشلة بل يوجد ادارات فاشلة
المصدر المصدر

يواصل رئيس مجلس الإدارة في مجموعة  الصايغ السيد ميشيل حديثه عن مسيرته المهنية، وكيف تمكن من النجاح ووصول بمجموعته إلى العالمية، وذلك خلال برنامج "على القمة" والذي تبثه قناة سي ان ان العربية.

ويرى الصايغ ضرورة المغامرة في التجارة من أجل تحقيق نتائج إيجابية كانت أو سلبية، يمكن للفرد أن يتعلم منها ويطور نفسه ومؤسسته.

ويقر الصايغ بالوقوع في الفشل في عدد من المشاريع ولكن نسبة الفشل كانت قليلة جدا، ففي وقت من الأوقات اضطر إلى التخلص من بعض الصناعات لأنها شكلت عبء على المجموعة.

اقرأ أيضاً : ميشيل الصايغ: يتحدث عن قصة نجاح مجموعة "الصايغ"- فيديو


ويعتبر أنه لا يوجد شركات فاشلة بل يوجد إدارات فاشلة، لأنها قادرة على "خلق جهاز وظيفي منتمي إلى الشركة"، من الرواتب والمعاملة، وهنا لابد التجديد في إدارات الشركات وسياساتها من أجل الاستمرار في النمو، وتتطلع على المخاطر والفرص.

ووفقاً للصايغ فإن معاناة المنطقة العربية من الناحية الأمنية والسياسية، أدى إلى صعوبة تأدية الأعمال التجارية في طريقة سليمة، لا سيما بسبب "انعدام الديمقراطية والمحاسبة في مجتمعاتنا التي أدت إلى انحدار شديد في الأخلاقيات والاقتصاد وأداء الفريق الحكومي بشكل كبير بسبب غياب المحاسبة، وإلى حد ما في القطاع الخاص، بسبب القوانين التي لا تسعف أصحاب العمل". 

لمشاهدة الحلقة الثالثة اضغط هنا 

لمشاهدة الحلقة الثانية اضغط هنا

 لمشاهدة الحلقة الأولى اضغط هنا 

 

أخبار ذات صلة