السعودية تنشر التعليمات الجديدة للحصول على تأشيرات الحج والعمرة

عربي دولي نشر: 2019-09-19 14:47 آخر تحديث: 2019-09-19 14:47
بيت الله الحرام
بيت الله الحرام
المصدر المصدر

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية نشرة جديدة حول "منصة مسار"، الموجهة إلى الحجاج في البلدان التي يوجد بها مراكز لتسجيل البيانات الحيوية للحج والعمرة، مثل الأردن لاستكمال عملية تسجيل بياناتهم الحيوية إلزامياً على الصعيد المحلي بعد الحصول على تأشيرة الحج أو العمرة.

وأوصت السلطات السعودية، الحجاج والمعتمرين في مختلف البلدان بتسجيل البيانات الحيوية قبل الوصول إلى منافذ الدخول في المملكة لتوفير وقت الانتظار في المطارات وتسهيل الدخول إلى المملكة العربية السعودية. 

وصرحت السعودية في الآونة الأخيرة، انه تم رفض دخول المئات من الزوار إلى السعودية وتم إعادتهم من المطار بسبب عدم اتباع الإجراءات الصحيحة للحصول على التأشيرة، ولتجنب مثل هذه الحوادث المؤسفة، يجب على الحجاج والمعتمرين التقدم للحصول على التأشيرة الصحيحة عبر وكلاء السفر المسجلين في لجنتي الحج والعمرة في البلاد. 


اقرأ أيضاً : بالأرقام.. تفاصيل رسوم تأشيرات الحج والعمرة الجديدة


وبحسب السلطات السعودية، فأنه لا يمكن استخدام التأشيرة الإلكترونية السياحية التي تم استحداثها مؤخراً لدخول المملكة العربية السعودية بهدف أداء فريضة الحج أو العمرة، حيث سيواجه الحجاج والمعتمرين صعوبات متعددة من ناحية دفع غرامات او الترحيل إلى الوطن الأم، وذلك في حال عدم حيازتهم للتأشيرة والوثائق الصحيحة. 

وفيما يلي ثلاث فوائد رئيسية لأداء القياسات الحيوية قبل السفر للحج أو العمرة: 

1. الإجراءات المطلوبة

من الضروري تقديم البيانات الحيوية لدخول المملكة العربية السعودية - وسيواجه الحجاج خطر الترحيل إذا لم يتم اتباع إجراءات الحصول على التأشيرة المناسبة. بمجرد اكتمال إجراءات الحصول على التأشيرة بالكامل بما في ذلك تسجيل البيانات البيومترية، يمكن للحجاج السفر بهدوء والتركيز على رحلتهم المقدسة. 

2. توفير الوقت

يستغرق تسجيل البيانات الحيوية حوالي 10 دقائق في مركز خدمات التأشيرات للمواعيد المحجوزة مسبقاً، في حين قد يكون الوقت في المطار أطول بناءً على الزحمة الموسمية التي قد ينتج عنها طوابير طويلة. وبمجرد الانتهاء من جمع المقاييس الحيوية في بلد المنشأ، لن يُطلب من الحجاج سوى ختم جوازات سفرهم والتصريح عن مقتنياتهم للجمارك قبل دخول المملكة العربية السعودية. 


اقرأ أيضاً : هل ينتفع الأردنيون من القرار السعودي حول رسوم العُمرة؟


3. طريقة آمنة وفعالة

يتم جمع البيانات الحيوية في بلد المنشأ بواسطة مراكز خدمة التأشيرات المعتمدة من قبل وزارة الخارجية السعودية ، وذلك بعملية آمنة وسريعة تلتقط صورة الوجه بكاميرا رقمية وتسجيل بصمات ال 10أصابع بالماسح الضوئي الرقمي للأصابع. 

هذا ويمكن إكمال تسجيل البصمة الحيوية محلياً قبل الطيران أو في مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

للدخول الى المنصة.. أنقر هنا

 

أخبار ذات صلة