مصادر لـ"رؤيا": مجلس نقابة المعلمين يعقد اجتماعا هاما لبحث الاضراب

محليات نشر: 2019-09-19 08:38 آخر تحديث: 2019-09-19 11:39
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

علمت رؤيا من مصادرها أن مجلس نقابة المعلمين سيعقد اجتماعا صباح الخميس لبحث نتائج جلسة الحوار التي عقدها ممثلون من المجلس مع الفريق الحكومي برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د.وليد المعاني الأربعاء في مبنى الوزارة لبحث مطلب المعلمين المتلخص بعلاوة الخمسين بالمائة وبما يفضي لإتخاذ قرار حول الإضراب المستمر في المدارس الحكومية منذ أسبوعين.

ويأتي اجتماع مجلس النقابة قبيل عقد جلسة حوار جديدة عصر الخميس بين النقابة والفريق الحكومي في وزارة التربية والتعليم لاستكمال  ما تم بحث خلال جلسة يوم الأربعاء.

وكان اللقاء الذي ضم الفريق الوزاري مع ممثلين من مجلس نقابة المعلمين الاربعاء انتهى دون التوصل إلى حلول للأزمة.


اقرأ أيضاً : المعلمون في المدارس الحكومية ينهون أسبوعهم الثاني من الإضراب دون التوصل لاتفاق مع الحكومة - فيديو


وعقب جلسة الحوار وصف وزير التربية والتعليم  وليد المعاني، اللقاء بالإيجابي والودي ، مؤكدا أن اللقاء شهد توافقاً على أهمية تحسين الوضع المعيشي للمعلم، بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية ومصلحة أبنائنا الطلبة.

وشهد اللقاء مشاركة  رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز  بجانب من الاجتماع الذي ناقش آخر المستجدات حول إضراب المعلمين حيث أكد الرزاز على ضرورة تقييم أداء العملية التعليمية، معتبرا اجتماعه مع نقابة المعلمين الاربعاء خطوة مهمة نحو عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة معربا عن أمله في استمرار الحوار بين الحكومة و النقابة .

في المقابل، قال نائب نقيب المعلمين، ناصر النواصرة، ان اللقاء مع الحكومة في وزارة التربية، الذي جرى الأربعاء، كان ايجابيا بين الطرفين دون أي يعطي اي تفاصيل أخرى .

أخبار ذات صلة