وزير التربية: اتفقنا مع النقابة على ضرورة تحسين الوضع المعيشي للمعلمين- فيديو

محليات نشر: 2019-09-18 21:34 آخر تحديث: 2019-09-18 21:37
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

وصف وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، اللقاء الذي جمع الفريق الوزاري مع ممثلين من مجلس نقابة المعلمين، في الوزارة الأربعاء بالإيجابي والودي، حيث وتم خلاله طرح القضايا العالقة بخصوص أوضاع المعلمين والإضراب الذي تنفذه النقابة.

وأكد أن اللقاء شهد توافقاً على أهمية تحسين الوضع المعيشي للمعلم، بالإضافة إلى تطوير العملية التعليمية ومصلحة أبنائنا الطلبة.

كما تم التوافق على عقد لقاء جديد الساعة الثالثة من عصر يوم غد الخميس في مقر وزارة التربية والتعليم، لمواصلة الحوار حول كيفية الوصول إلى تحقيق هذين الهدفين.

واشار الى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حضر جانباً من اللقاء، وتحدث إلى الزملاء في مجلس النقابة وشرح لهم بعض القضايا والأمور، مؤكداً أن أجواء إيجابية سادت في اللقاء من المأمول أن تقود إلى حلول إيجابية للأزمة القائمة.

من جهته قال عضو مجلس نقابة المعلمين غالب ابو قديس، إن الاجتماع كان حوارياً من الدرجة الأولى، تم خلاله الاتفاق على تحسين الوضع المعيشي للمعلم، وتحسين مستوى العملية التربوية ومستوى الطالب.

ولفت إلى أن مصلحة الطلبة هي دائماً وابداً في صلب اهتمامات النقابة، غير أنه أكد استمرار الإضراب لحين التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وأضاف أن الحكومة أبدت إيجابية خلال اللقاء، و"نتمنى أن يكون هناك شيء مطروح على طاولة الحوار ليوم غد ويرضي المعلم".

وفي رده على سؤال حول تغليب مصلحة الطلبة، قال أبو قديس، إن المعلم هو الوحيد القادر على تعويض الطلبة، متوقعاً أن يكون هناك انفراج للأزمة يوم غد في حال تحققت مطالب المعلمين.

وأشار إلى أن الانفراج المتوقع يوم غد متعلق بالدرجة الأولى بعلاوة الـ50 بالمئة.


اقرأ أيضاً : نقابة المعلمين تعلن استمرار الاضراب رغم الاجتماع مع الفريق الحكومي


أخبار ذات صلة