كم مليون ساعة يضيع على الطلبة يوميا بسبب إضراب المعلمين ؟

محليات نشر: 2019-09-17 00:06 آخر تحديث: 2019-09-17 09:03
كاريكاتير اسامة حجاج لرؤيا
كاريكاتير اسامة حجاج لرؤيا
المصدر المصدر

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ "رؤيا"، ان نحو 9 ملايين ساعة تعليمية تضيع على الطلبة في الأردن "يومياً" بسبب اضراب المعلمين.

ومع دخول الثلاثاء " اليوم التاسع للاضراب على التوالي"، يكون بذلك قد ضاع على الطلبة في المدارس الحكومية 81 مليون ساعة تعليم، وهو الأمر الذي يثير امتعاض أولياء الأمور في الأردن، خاصة حول الساعات التي تضيع بالجملة على طلبة التوجيهي.


اقرأ أيضاً : توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية - فيديو


وكانت نقابة المعلمين قد أكدت في عدة تصريحات لها، على تعويض الطلبة عن كل الحصص التي فاتتهم خلال الاضراب، لكن ذلك لم يرضِ الكثيرين بدعوى ان ضغط الطلبة بعد الاضراب سيؤثر عليهم كثيراً.

وهنا يكمن السؤال، هل يستطيع المعلمون تعويض الطلبة وخاصة الثانوية العامة عما فاتهم من الحصص التدريسية، في حال استمر الاضراب لأيام اضافية، وازدادات ساعات التعويض؟.

ويتواصل اضراب المعلمين، وسط تصعيد من الطرفين " الحكومة ونقابة المعلمين"، بالاضافة الى غياب الحوار البناء الذذي قد ينهي اضراب المعلمين، وعودة الطلبة الى مدارسهم.


اقرأ أيضاً : نقابة المعلمين تؤكد استمرار الإضراب


ويشكو الكثير من الأردنيين وتحديداً أولياء أمور الطلبة من بداية وصفوها بـ "السيئة" لعام دراسي جديد، اذ لم يشهد الطلبة أي حالة تدريس "معمقة" منذ بداية شهر أيلول الجاري أي منذ بداية العام الدراسي، كون المعلمون أضربوا عن العمل في المدارس الحكومية مع انطلاق الاسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، في ظل تواصل المدارس الخاصة لعامها الدراسي الطبيعي ، وتحديد مسبق لايام الامتحانات في نهاية الفصل، وهو الامر الذي قد لا يقدر المعلمون على تعويض الطلبة ما فاتهم.

هذا ويصلُ عددُ طلبةِ المدارسِ الحكوميةِ الى نحوِ مليونٍ ونصفِ المليونِ طالبٍ، فيما يصلُ عددُ المعلمينَ الى نحوِ 80 الفَ معلمٍ ومعلمة، وعددُ المدارسِ 3870 مدرسةً.

أخبار ذات صلة