النائب منصور مراد يكشف عن شبهات فساد في جامعة اليرموك والخدمة المدنية (وثائق)

محليات نشر: 2019-09-16 12:41 آخر تحديث: 2019-09-16 14:30
تحرير: سيف قواسمة
جامعة اليرموك
جامعة اليرموك
المصدر المصدر

كشف النائب منصور مراد عن تهريب قطع أثرية باسم جامعة اليرموك، مشيرا إلى أنه تم توجيه مذكرة لرئاسة الوزراء للوقوف على تفاصيل القضية، حيث كان رد الرئاسة بتجميد ملف القضية لحين البت فيه - وفقا لقوله.

وقال مراد  خلال مؤتمر صحفي للنائب منصور مراد، عقد الأثنين في مجلس النواب، إن هناك ضغوطات لإخراج هذه الآثار من الجامعة وتهريبها خارج الأردن.

وأشار مراد إلى أن جامعة اليرموك مخالفة لقوانين التوظيف والخدمة المدنية ورئيس جامعة اليرموك قد خالف في تعيين مدير الدائرة المالية، وفق قوله.


اقرأ أيضاً : توقعات بقبول اكثر من 36 ألف طالب في الجامعات الرسمية على البرنامج العادي


كما وجه مراد عدة أسئلة  للحكومة عن الفساد في الجامعات (البقاء التطبيقية و اليرموك ومؤته وال البيت والطفيلة وجامعة الحسين)، لافتا إلى أن رد الحكومة عليها كان غير شفاف وغير واضح لذلك كان يجب وضع هذه الاسئلة أمام الشارع الأردني للوقوف على تفاصيلها بشكل أفضل من قبل الحكومة.

وبحسب كتاب رسمي صادر عن رئيس الجامعة،  زيدان عبد الكافي كفافي بتاريخ 12 تشرين الثاني 2018، يؤكد فيه جاهزية تسليم القطع وإخراجها من المتحف وتسليمها للشخص الذي أدخل القطع إعارة لمتحف جامعة اليرموك.

وبين النائب منصور مراد أن هذه القطع الأثرية قد أدخلت إلى المملكة تهريبا، بهدف إعارتها لمتحف الجامعة مؤقتا، ثم إعادة تهريبها لخارج الأردن.

رد مدير عام دائرة الأثار بالوكالة الى رئيس جامعة اليرموك

رد رئيس جامعة اليرموك الى مدير دائرة الأثار

أخبار ذات صلة