"ذبحتونا" عن القبول الموحد: الجامعات لن تستطيع توفير مقعد للطالب كي يجلس عليه

محليات نشر: 2019-09-15 19:29 آخر تحديث: 2019-09-15 19:29
القبول الموحد
القبول الموحد
المصدر المصدر

انتقدت حملة الدفاع عن حقوق الطلبة الاردنيين "ذبحتونا"، نتائج القبول الموحد التي صدرت صباح الاحد، خاصة حول اعداد الطلبة التي تفوق حاجة الجامعات.

وقالت الحملة في بيان لها ، وصل "رؤيا" نسخة منه، جاء فيه: 

هل تعلم حكومتنا الرشيدة أنها بقبول هذه الأعداد الضخمة وغير المسبوقة من الطلبة، فإن الجامعات لن تستطيع توفير مقعد للطالب كي يجلس عليه في المحاضرة؟!.

هل تعلم الحكومة الرشيدة أن أعداد الطلبة في المستشفيات الجامعية حاليًا تفوق بمرات قدرة هذه المستشفيات وطاقتها الاستيعابية، فما بالك مع مضاعفة أعداد المقبولين كما تم في هذا العام؟.

هل تعلم الحكومة الرشيدة أن قبول أعداد مضاعفة في كلية الطب سيعني بالضرورة تدمير سمعة جامعاتنا والمزيد والمزيد من تراجع تصنيفها العالمي؟!.


اقرأ أيضاً : إعلان نتائج القبول الموحد (رابط)


هل تعلم الحكومة أن وزير التعليم العالي الحالي، عندما كان مدرسًا في مستشفى الجامعة الأردنية، اشتكى في تعليق سابق له على الفيسبوك من الحجم الكبير للمقبولين في كليات الطب، ومن معاناته الشخصية كمدرس من صعوبة التعاطي مع هذه الأعداد، وإذا به يقوم شخصيًا بمضاعفتها عوضًا عن تقليصها؟!.

هل تعلم عزيزي الطالب، بأن الحكومة ستقوم بقبول أعداد من الطلبة على البرنامجين الموازي والدولي تقارب أعداد المقبولين على القبول الموحد إذا لم تزد عنهم؟! فلك أن تتخيل أي كلية طب وأي مختبرات وأي أكاديميين قادرين على استيعاب هذه الأعداد؟!.

إذا كانت الحكومة جادة بقبول أعداد كبيرة من أصحاب المعدلات العالية، فقد كان الأجدى بها وقف القبول على البرنامجين الموازي والدولي وتعويض الجامعات الرسمية ماليًأ نتيجة تراجع إيرداتها من هذه البرامج.

أخبار ذات صلة