فعاليات مؤتمر "ما يستحق الحياة" تنطلق الأحد

محليات نشر: 2019-09-14 18:33 آخر تحديث: 2019-09-14 18:33
مؤتمر صحفي تعريفي بفعاليات مؤتمر "ما يستحق الحياة"
مؤتمر صحفي تعريفي بفعاليات مؤتمر "ما يستحق الحياة"
المصدر المصدر

تنطلق الأحد تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، فعاليات مؤتمر "ما يستحق الحياة" الشبابي، الذي تنظّمه المنشأة المجتمعية الأردنيّة "بادر بالخير" والهادف إلى تعزيز القيم الإنسانية العالمية بين الشباب، من خلال استضافة شخصيات ومتحدثين لهم تأثير اجتماعي ملهم، وعرض قصص حياة واقعية ناجحة.

وقال القائمون على مؤتمر "ما يستحق الحياة" في مؤتمر صحفي تعريفي عقد اليوم السبت، إن مدينة عمّان ستحتضن أول مؤتمر من سلسلة مؤتمرات لـ "ما يستحق الحياة" في الوطن العربي وباللغة العربية وللشباب العربي، وبمشاركة نحو 1700 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة بالإضافة الى طلاب من مدارس اليونيسف ومخيمات اللاجئين في الأردن.

ويتحدث في المؤتمر خبراء ومختصون أردنيون وعرب.

ويتناول المشاركون في المؤتمر قصصهم المتضمنة آليّة تغلّبهم على الصعوبات والتحديات وكيف أصبحوا امثلة يحتذى بها من خلال التزامهم بالقيم التي تعزز من النمو الشخصي والمسؤولية الاجتماعية وتنمية الكفاءات البشرية.

يذكر أن "ما يستحق الحياة"، هي سلسلة مؤتمرات حرة نفّذت أكثر من 150 مؤتمرا في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية، بحضور أكثر من 200 الف شاب وشابة، معظمهم من طلاب المدارس الثانوية وطلاب السنة الجامعية الأولى، الأمر الذي ساهم في نشر الطاقة التحفيزيّة والإيجابيّة بين أفراد المجتمعات. وتهدف "بادر بالخير" الى دعم الأفراد والمنظمات والمؤسسات وحثهم على الأداء الإيجابي، الذي يضمن تحقيق نتائج حقيقية وملموسة تنعكس على الأفراد والمجتمع، والبيئة الطبيعية التي نعيش فيها، عن طريق التشبيك مع كافة القطاعات والجهات، التي تشاركها نفس الرسالة والقيم والأهداف، للاستثمار في منظومة القيم الإنسانية واشعال الشغف عند الشباب وتمكينهم من إيجاد هدفهم الإنساني الذي يغذي ويثري مهاراتهم وخبراتهم وأدائهم على الصعد كافة.

أخبار ذات صلة