Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لبنان.. إحالة قائد ميليشيا سابق متهم بالعمالة للاحتلال إلى القضاء | رؤيا الإخباري

لبنان.. إحالة قائد ميليشيا سابق متهم بالعمالة للاحتلال إلى القضاء

عربي دولي
نشر: 2019-09-13 21:15 آخر تحديث: 2019-09-13 21:15
علم لبنان
علم لبنان

أحال الأمن العام اللبناني، الجمعة، المسؤول العسكري السابق بما كان يسمى "جيش لبنان الجنوبي"، عامر الفاخوري، والمتهم بالعمالة للاحتلال إلى القضاء العسكري لمحاكمته.

وقال الأمن العام اللبناني في بيان له، غداة توقيف الفاخوري بعد عودته قبل أيام من الولايات المتحدة الأمريكية:"نتيجة التحقيق مع الفاخوري اعترف بتعامله مع الاحتلال والعمل لصالحه وأنه استحصل بعد فراره عام 2000 إلى داخل فلسطين المحتلة على هوية تابعة للاحتلال وجواز سفر للاحتلال غادر بموجبه الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضاف: "بعد انتهاء التحقيق مع الفاخوري، أحيل إلى النيابة العامة العسكرية استنادا إلى إشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس".

وأثار إعلان عودة الفاخوري الى بيروت منذ أيام غضب اللبنانيين الذين طالبوا بـ "عدم التساهل مع عملاء الاحتلال"، كما وطالبوا بمحاكمته وإعدامه.

وقبل أيام عاد الفاخوري (الذي يحمل جواز سفر أمريكي)، إلى بيروت، التي غادرها قبل نحو عقدين إلى كيان الاحتلال ومنها إلى الولايات المتحدة بعد خلاف مع رؤسائه، حسب وسائل إعلام لبنانية.

وكان فاخوري قائدا في جيش لبنان الجنوبي، ومن مهامه حراسة معتقل الخيام الذي اعتمدته سلطات الاحتلال لسجن الأسرى اللبنانيين إبان احتلالها جنوب لبنان.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن عودة الفاخوري إلى لبنان جاءت بعد سقوط إمكانية تنفيذ حكم صادر بحقه عن المحكمة العسكرية في عام 1998، أدانه بجرم التواصل مع الاحتلال، مع مرور 20 عاما عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter