أبو غوش يفتتح مشاركة الأردن ببطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

رياضة نشر: 2019-09-12 13:52 آخر تحديث: 2019-09-12 13:52
ابو غوش - ارشيفية
ابو غوش - ارشيفية
المصدر المصدر

يفتتح لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، الجمعة، مشاركة الأردن في (World Taekwondo Grand-Prix) الجولة الثانية من بطولة الجائزة الكبرى الأربعة وإحدى أهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم والتيتقام في مدينة تشيبا اليابانية.

وسيمثل التايكواندو الأردنية في هذه الجولة من بطولة الجائزة 4 لاعبين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وهم: أحمد أبو غوش (وزن تحت 68 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وأنس الصادق (وزن تحت 80 كغم) حيث يشارك في هذه البطولة أفضل 31 لاعباً مصنفاً على مستوى العالم في كل وزن.

وسيلتقي أحمد أبو غوش المصنف الرابع على العالم في أولى نزالاته مع الفرنسي ديلان تشيلاموتو – المصنف رقم 34 على العالم – في دور الـ 32.

ويتطلع “أبو غوش” إلى تحقيق ثالث ميدالياته في بطولة الجائزة الكبرى، حيث كان قد نال ميداليتين ذهبية واخرى برونزية في عام 2017، حيث يشارك للمرة الأولى في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام بعد غيابه عن الجولة الافتتاحية. .

و تفتتح اللاعبة جوليانا الصادق مشاركتها في البطولة يوم بعد غد السبت ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم على أن يختتم المنتخب مشاركته في هذه الجولة يوم الأحد عبر صالح الشرباتي وأنس الصادق ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي من 4 جولات تقام في كل من المدن، روما الإيطالية وتشيبا اليابانية وصوفيا البلغارية وموسكو الروسية.

و و يذكرأن بطولة الجائزة الكبرى قد انطلقت للمرة الأولى عام 2013 ، وسبق للأردن الحصول على ٤ ميداليات ملونة في تاريخ مشاركاته في البطولة من خلال اللاعبين ، أحمد أبو غوش (ذهبية وبرونزية) وصالح الشرباتي (فضية) وجوليانا الصادق (برونزية.

أخبار ذات صلة