النيابة العامة الفلسطينية تعلن نتائج التحقيق في قضية إسراء غريب

فلسطين نشر: 2019-09-12 06:59 آخر تحديث: 2019-09-12 07:08
الشابة اسراء غريب
الشابة اسراء غريب
المصدر المصدر

من المنتظر أن تعلن النيابة العامة  الفلسطينية رسميا الخميس خلال مؤتمر صحفي ما توصلت إليه من نتائج التحقيقات المتعلقة بملف الدعوى الخاص في ملابسات ظروف وفاة المرحومة إسراء غريب والتي أثار الرأي العام الفلسطيني والعربي.


اقرأ أيضاً : تقرير طبي قضائي يكشف السبب الرئيسي لوفاة الفلسطينية "إسراء غريب".. وثائق


وذلك على ضوء ما تم التوصل إليه من بيانات بملف الدعوى وفقاً للقانون، وذلك بعد إٍستلام النيابة العامة لتقرير الطب الشرعي من جهة الاختصاص الثلاثاء الموافق 10/9/2019، والذي تم إعداده من قبل الطبيب الشرعي المكلف صاحب الإختصاص المكاني الدكتور أشرف القاضي .

واطلعت "رؤيا" صباح الأربعاء، على وثائق "متداولة" تتضمن التقرير الطبي الفلسطيني، الذي قيل ان وزارة العدل الفلسطينية، سلمته للنيابة العامة في رام الله، حول ظروف وملابسات وفاة الشابة اسراء غريب,

ووفقاً لما تضمنه التقرير، فقد تبين ان الفتاة خالية من الاصابات في العضلات الصدرية، كما هو الحال في الاضلاع ايضا، الذي تبين انها لا تعاني من كسور، وفقا للتقرير.

ويشير التقرير الى ان الفتاة غريب، ان قلب الفتاة لم يعاني من الاصابات، وكانت صمامات القلب وشرفاتع والحجرات القلبية طبيعية ، ودون اي تغيرات مرضية أو تشوهات.

ويكشف التقرير ان الفتاة كانت تشكو من الم اسفل الظهر وتبين بالفحص وجود جرح قطعي يقع بشكل عمودي على الحاجب الايمن وكدمات قديمة وحديثة على الاطارف العلوية ، كما تبين اصابتها في الاربطة، وكدمات وكسور في المعصم.

كما تبين اصابة الفتاة المرحومة، بتكدمات في فروة الرأس، علما ان عظام الجمجة خالية من الكسور.

النتيجة

وبين التقرير أن سبب وفاة الفتاة اسراء غريب، هو " قصور حاد في الجهاز التنفسي نتيجة تجمع الهواء في المنصف والانسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الاصابات المتعددة التي تعرضت لها الفتاة".

 

أخبار ذات صلة