Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية | رؤيا الإخباري

"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية

الأردن
نشر: 2019-09-11 11:21 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي

وجهت نقابة المهندسين الأردنيين مذكرة الى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، طالبت فيها بضرورة رفع معدلات القبول في الجامعات بشكل رسمي في التخصصات الهندسية.

وأكد نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي، في بيان له وصل "رؤيا" نسحة منه، في المذكرة على ضرورة السيطرة على الاعداد الهائلة من الطلبة وضبط اعداد الخريجين المتزايدة، في ظل ندرة فرص العمل للمهندسين مقارنة بباقي التخصصات.

وأكدت نقابة المهندسين أنها قامت وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بعمل دراسة للتخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل لعام 2019، تبين من خلالها وجود اشباع في كافة التخصصات الهندسية وتفرعاتها، قابله ازدياد في نسب البطالة نتيجة ارتفاع اعداد الخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة.


اقرأ أيضاً : قبول 58125 طالباً وطالبة في الجامعات الرسمية


ودعت النقابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى ضرورة التعاون في ذلك المجال خدمة للمهندسين في ظل تراجع فرص التدريب والتوظيف واغلاق اسواق العمل محليا وعربيا واقليميا.

وعلى صعيد متصل، خاطبت النقابة كافة الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة لتخفيض اعداد المقبولين في التخصصات الهندسية والتوقف عن فتح تخصصات جديدة في الجامعات.

أخبار ذات صلة

newsletter