Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس: السعودية تعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم قيادي ونجله | رؤيا الإخباري

حماس: السعودية تعتقل عشرات الفلسطينيين بينهم قيادي ونجله

عربي دولي
نشر: 2019-09-09 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
عناصر من الامن السعودي
عناصر من الامن السعودي

طالبت حركة "حماس"، الاثنين، السلطات السعودية بالإفراج عن، محمد الخضري، أحد مسؤولي الحركة الذي اعتقل قبل أشهر، واصفة اعتقاله بالخطوة الغريبة والمستهجنة.

وادعت الحركة، في بيان أصدرته الاثنين: "  أن  جهاز مباحث أمن الدولة السعودي، اعتقل  الأخ د. محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدة منذ نحو ثلاثة عقود، في خطوة غريبة ومستهجنة".

وأشار البيان إلى أن الخضري "كان مسؤولا عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سنه، الذي بلغ 81 عاما، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض عضال، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال الأنف والأذن والحنجرة، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها".

وشددت "حماس" على أن "الأمر لم يقتصر على اعتقاله، وإنما تم اعتقال نجله الأكبر د. هاني، بدون أي مبرر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية".

وتابع البيان: "إن حركة حماس، إذ التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن. لذا تجد الحركة نفسها مضطرة للإعلان عن ذلك، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة".

وأفادت تقارير إعلامية عربية، في وقت سابق من الصيف الحالي، بأن السعودية تشن حملة اعتقالات ضد عناصر حركة "حماس" الفلسطينية، فيما لم تعلق المملكة رسميا على هذه الأنباء. 

أخبار ذات صلة

newsletter