الاحتلال يصف نصر الله بـ"الحكيم المطلع على الحمض النووي"

عربي دولي نشر: 2019-09-08 23:10 آخر تحديث: 2019-09-08 23:13
حسن نصر الله
حسن نصر الله
المصدر المصدر

اعتبر رئيس قسم الأبحاث في جيش ،  العميد درور شالوم، أن أمين عام "حزب الله"، حسن نصر الله، وقائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني أصدقاء، ويتفقان كثيرا ولكن نصر الله يفوقه فهما للثقافة العبرية ولداخل ولداخل " الاحتلال" وفق لما  نقل الموقع الإلكتروني العبري "واللا".

وقال إن نصر الله لا يريد مواجهة " الاحتلال"، على عكس سليماني، الذي يختلف معه في ذلك، حيث يرغب قائد "فيلق القدس" الإيراني بمواجهة  تل ابيب ، عبر الكوادر الإيرانية الموجودة في سوريا.


اقرأ أيضاً : حسن نصر الله يهدد باستهداف عمق الاحتلال ويؤكد أنه لم تعد هناك خطوط حمراء


واشار إلى أن  بلاده تفحص خطوات نصر الله، بدعوى أنه يؤثر على الوعي عند المستوطنين، وتبحث وتناقش كل ما يدور حول نصر الله، ومن حوله، كونه شخصية حكيمة.

وقال إن  نصر الله يعلم الحمض النووي  لنا نفسه، وأن وحدة الأبحاث في جيش "الاحتلال" تدرسه والحزب اللبناني، وتناقش كل خطواته، ومدى تأثيرها على لبنان وعلى مستقبل بلاده، كما أن الإيرانيين يعتمدون في فهمهم  للاحتلال على نصر الله وحزبه.

وأكد الموقع الإلكتروني العبري أن لجنة الأبحاث بالمخابرات العسكرية  للاحتلال "أمان" تقوم بعقد حلقات عصف ذهني حول شخصية نصر الله، والحزب اللبناني، لمعرفة كيف يفكر ويتصرف تجاه  تل ابيب.

وأكد الضابط أن "الإيرانيين يحاولون معرفة الثقافة العبرية، وإن حال البعد الجغرافي دون ذلك، ولكنهم يحاولون بالفعل عبر مساعدة نصر الله لهم".

أخبار ذات صلة